المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بوتين : منظومة باتريوت الأمريكية قديمة وسوف ندمرها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جيش بلاده سيجد سلاحا “مضادا”  لتدمير  منظومة صواريخ باتريوت التي قررت الولايات المتحدة تسليمها لأوكرانيا، وأكد بوتين أن منظومة باتريوت قديمة حتى لو تم تطويرها وسوف ندمرها .. وأشار في خطابه “إذا كانوا ينتصرون في الحرب فلماذا كل هذا السلاح المتطور من وجه نظرهم لأوكرانيا!

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، قال بوتين “بالنسبة لمنظومة باتريوت هي منظومة قديمة جدا، لا تعمل مثل منظومة “إس-300″ (S-300) (الروسية)”.



وتابع قائلا “خصومنا يعتبرونها سلاحا دفاعيا. حسنا، سنضع ذلك في الاعتبار. هناك دائما (سلاح) مضاد. لذا ما يفعله هؤلاء لن يجدي نفعا فهو يطيل فقط أمد النزاع”.

وأضاف الرئيس الروسي أن “هدفنا ليس إطالة أمد النزاع بلا نهايته ،   وذكر بوتين أن “كل النزاعات المسلحة تنتهي بمحادثات، وكلما أسرعت كييف في إدراك ذلك كان ذلك أفضل لها قبل أن تدمر كل مدنها وسوف تأتي في النهاية للتفاوض معنا”.



“هدف مشروع”

وقد أكدت روسيا أن منظومات باتريوت الأميركية وأي أسلحة أخرى يحصل عليها الجانب الأوكراني ستكون هدفا مشروعا لها، مع استمرار أصداء زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الخميس “حتى الآن نلاحظ بأسف أن الرئيس (الأميركي جو) بايدن والرئيس زيلينسكي لم يقولا أي شيء يمكن اعتباره نية محتملة للإصغاء للمخاوف الروسية”.




وشدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية على أن منظومات باتريوت وأي أسلحة أخرى مقدمة لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية، ورأى أن مضي الولايات المتحدة ودول أخرى في تعزيز إمدادات الأسلحة إلى كييف “لا يساهم في تسوية سريعة”.




قد يعجبك ايضا