المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلديات سويدية تحدد المدة للانتهاء من دراسة ” SFI ” بمدة لا تتجاوز ٣ سنوات

بدأت بلديات سويدية منها بلدية بلدية اوبسالا تطبيق لوائح قانونية جديدة مع المهاجرين الجدد في البلدية ، والذين بدأءو دراسة برنامج اللغة السويدية ” SFI ” من خلال برنامج الترسيخ .

التعديلات الجديدة ، تحدد المدة للانتهاء من دراسة الSFI خلال مدة اقصاه ٣ سنوات . وذلك
لوجود العديد من المهاجرين ينهون برنامج الترسيخ دون انتهاء مرحلة الترسيخ ” SFI ” فيستمرون بالدراسة بهذه المرحلة ،




القرار الجديد سوف يجعل الحد الأقصى للدراسة في ” SFI ” ثلاث سنوات ، بحيث أن الذين لم ينتهون من مرحلة الsfi خلال هذه المدة سيتم توجيههم الى اجراءات اخرى التدريب والبراكتيك . ولن يتم تمويل أي مساعدات لمن يرغب بمواصلة الدراسة ” SFI ” .

ويأتي هذا التعديل لخفض نسبة المساعدات المالية التي يدفعها الكومون ” السوسيال” للأشخاص الذين يواصلون الدراسة ” SFI ” بعد انتهاء برنامج الترسيخ وقطع مساعدات مكتب العمل عنهم …

حيث سوف يكونوا ملزمين بالذهاب للبركتيك مباشر ، وليس أكمال الدراسة ” SFI ” ، ويكون الراغب بالدراسة البحث عن ساعدات من جهات أخرى ، أو الدراسة أون لاين ….






القرار يأتي من  رغبة بلدية أوبسالا في توفير المساهمات الاجتماعية وتقوم الآن بتقديم حد زمني للدراسات باللغة السويدية للمهاجرين ، وفقًا لتقارير أوبسالا نيا تدينينج.المصدر

القرار كان تم تطبيقه في بعض البلديات سابقا ومعمول به من بداية 2019 ، ولكن تبدأ بلدية اوبسالا بتطبيق هذه التعديلات حاليا، حيث يسمح القانون السويدي للبلديات السويدية بتعديلات الإجراءات القانونية التي تتعلق بمدفوعات البلدية من ميزانيتها ، وهو ما يعني خفض ووقف مساعدات السوسيال .






قد يعجبك ايضا