المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد 8 سنوات قضاءها في السويد.. الهجرة تقرر ترحيل مراهق هو أحد أفضل لاعبي الشطرنج في أوروبا

ستخسر السويد إحدى أبرز مواهبها في عالم الشطرنج، حيث  رفضت الهجرة السويدية استئناف طلب الإقامة الذي تقدم به شاب تركي يدعى كوتشوكساري.  والذي يبلغ من العمر 19 عامًا، فبعد أن  انتظر  لمدة عامين حتى يحصل على قرار الاستئناف جاء القرار بالرفض والترحيل يوم الأربعاء القادم إلى تركيا .




  هكذا صرح كوتشوكساري، الذي كان يعد واحدًا من أبرز مواهب الشطرنج في السويد وأوروبا خلال السنوات الأخيرة.  حيث خاض منافسات قوية وتنافس على لقب اللجنة العليا في Helsingborg في يوليو الماضي.

  كوتشوكساري.  والذي يبلغ من العمر 19 عامًا،




 لم يُسمح للشاب المراهق  بالبقاء في السويد وسيتم ترحيله يوم الأربعاء إلى بلده الأصلي تركيا ، الشاب التركي كوتشوكساري كان قد وصل إلى السويد في سن الثالثة عشرة مصطحبًا معه والدته وشقيقه الأصغر. وبعد رفوضات عديدة لطلب اللجوء استطاعت والدته الحصول على عمل – وإقامة عمل ، وحصل على إقامة  بصفة طفل قاصر يرافق والدته التي تعمل في السويد، ولكن عتد التجديد تم رفض التجديد كونه بلغ   18 عامًا . 




ويقول الشاب : قضيت 8 سنوات في السويد ولا يوجد قانون يسمح لي بالبقاء مع أمي وشقيقي الصغير ، وهذا أمر محبط ، سوف أعود لبلدي ولوالدي المنفصل عن والدتي ، وابداء حياتي  ولكن من خلال عائلة مشتتة لقد لعبت في أوروبا الشطرنج وحققت الفوز في مسابقات عديدة داخل وخارج السويد ، وفي كل الأحوال  لن أتوقف عن لعب الشطرنج



قد يعجبك ايضا