المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد 26 ساعة من محاصرة رجل مسلح في شقة شمال ستوكهولم..الشرطة تقتحم الشقة وتعتقل الرجل

استطاعت الشرطة فجر اليوم الإثنين إلقاء القبض على رجل مسلح بعدد من الأسلحة ، قام بالتحصن في شقة في مبنى سكني يسكنه العديد من العائلات في منطقة Sundbyberg في سولنا شمال ستوكهولم ،-تابع بداية القضية من هنا –  وكانت الشرطة قد حاولت اعتقال الرجل والتفاوض معه لتسليم نفسه إلا انه اطلق الرصاص من داخل الشقة .




الشرطة السويدية كانت قد قامت بتامين المنطقة واستدعاء فريق من قوات أمنية متخصصة للتدخل السريع ، وبعد فشل التفاوض معه لمدة تجاوزت 26 ساعة ، اقتحمت قوات الشرطة والأمن الشقة واعتقلت الرجل ، ولكن لم يتم الإعلان عن أي تقارير بوجود إصابات سواء في صفوف الشرطة أو الرجل.  بينما قال شهود عيان أنهم سمعوا صوت طلقات نارية من الشقة عند اقتحامها.






وقال الناطق باسم شرطة ستوكهولم حاولنا لــ 26 ساعة متواصلة التفاوض مع الرجل على الهاتف ، حيث بُذلت جهود كبيرة للشرطة، بما في ذلك العديد من المفاوضين الذين حاولوا التواصل مع الرجل وإقناعه بتسليم نفسه بهدوء ، وسوف نقدم له المساعدة ”.

لكن فشلنا في إقناعه وتم اقتحام الشقة وفقا لقرار أمني ، واعتقال الرجل وبدأ التحقيق معه ، ولا تعليق لدينا حاليا عن هوية الرجل أو الأسلحة التي كانت معه ؟.






قد يعجبك ايضا