المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد فشلها في الحصول على عمل ..فتاة سويدية تعرض 25 ألف كرون لمن يوفر لها وظيفة

الحصول على فرصة عمل أصبح مكلف في السويد ، هذا ما نشره راديو السويد ، حول قيام فتاة سويدية تدعى سيري كوك ، وهي شابة سويدية في العشرينيات من عمرها،  حيث فشلت ” سيري” لأكثر من عامين ونصف في الحصول على وظيفة في السويد




” سيري” مثل الكثير من الفتيات درست في الجامعة 3 سنوات ، ولكن بعد التخرج لم تتمكن من الحصول على عمل ، رغم أنها تقدمت لأكثر من 100 وظيفة حتى الآن وقامت بعمل البركتيك لفترات طويلة ..ولكن دون جدوى .!




تقول ” سيري ” لقد بحث على وظائف في كل مكان ،  وقدمت شهاداتي وخبرتي التدريبية لكل الوظائف التي آراها في مكتب العمل ، وعلى الإنترنيت وشركات التوظيف والمعارف والأصدقاء ..ولكن كانت النتيجة حصولي على “بركتيك – تدريب” فقط  لا عمل ..

الفتاة السويدية سيري – وإعلان بجانبها عن مكافئة 25 ألف كرونة لمن يجد لها عمل






ولكن “سيري” قررت البحث عن وسيلة جديدة للحصول على عمل ،  لذلك قررت “سيري” ابتكار فكرة جديدة ،  وأعلنت عن مكافأة بـ25 آلاف كرون لمن يساعدها في العثور على وظيفة. 

الفتاة السويدية سيري – وإعلان بجانبها عن مكافئة 25 ألف كرونة

 .

وبدأت الفتاة السويدية ” سيري” بالنشر على حسابها الشخصي وفي المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقامت بتوزيع ملصقات عن المكافأة التي سوف تمنحها لمن يساعدها في الحصول على عمل .




وتقول ” سيري ” وضعت الإعلانات في جميع أنحاء مدينتها يوتيبوري، آملة أن تساعدني في تكوين شبكة علاقات أوسع  للحصول على وظيفة.




وتقول سيري :- وضعت شروط بسيطة ،  “ابحث عن عقد عمل لمدة لا تقل عن عام ،  في أي وظيفة مناسبة وفقا لمؤهلاتي وللاعلان الذي قمت بتوزيعه، وبالحد الأدنى للأجور ،  مقابل مكافئة فورية 25 ألف كورونا  ” ، ورغم ذلك تقول ” سيري” إنها تتلقى  اتصالات عن توفر “بركتيك” فقط !!

الخبر كما نشره راديو السويد

 

وتعتقد “سيري” أن فكرتها ستحقق نتيجة جيدة خلال الفترة القادمة ،  وحول مبلغ المكافأة ومن أين سوف تدفعه ؟ ،  أجابت :- ربما المبلغ كبير ، وصعب تدبيره ، ولكن عدم وجود عمل مشكلة أكبر.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!