المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد ظهورها في دول أوروبية وفي الدنمارك .. تحذير من انتشار انفلونزا الطيور في السويد

أوروبا تشهد انتشار لإنفلونزا الطيور ؟ ..  حيث حذرت مصلحة الشؤون الزراعية السويدية ، من احتمال انتشار مرض إنفلونزا الطيور في السويد، المعروف مخبريا باسم (H5N8)، وذلك بعد تأكيد عدد من الإصابات في بعض الدول الأوروبية.




وطلبت مصلحة الشؤون الزراعية من كافة مربي الدواجن في البلاد أن يقوموا بحبس طيورهم في المزارع الخاصة بهم، وذلك بهدف منع الاحتكاك والإصابة أو انتشار المرض، خصوصا بعد تسجيل إصابات في دول أوروبية مثل هولندا وبريطانيا وألمانيا، وفي دول اسكندنافية مجاورة مثل الدانمارك.




 ما دفع مصلحة الزراعة السويدية إلى زيادة مستوى الحماية إلى الدرجة الثانية من أصل ثلاث درجات فيما يتعلق بجميع قطعان الطيور، بغية تجنب الاتصال بين الدواجن والطيور البرية.






من جانب أخر حذرت رئيسة وحدة مكافحة العدوى في  هيئة الزراعة السويدية لوتا هوفربيري ، في أن يتسبب الفيروس في ارتفاع معدل نفوق الطيور. وإذا تفشى فستكون له عواقب وخيمة في السويد وأوروبا ، تهدد الاستثمارات الحيوانية والزراعية ، حيث يمكن أن يؤدي إلى قيود تجارية، إضافة إلى نفوق الطيور”.




وحثت  رئيسة وحدة مكافحة العدوى في  هيئة الزراعة السويدية لوتا هوفربيري جميع منتجي الطيور في السويد ، على مراقبة صحة الطيور بشكل إضافي ، حتى يتم اكتشاف الحالات المشتبه فيها من إنفلونزا الطيور مبكراً.  وفي حال جرى اكتشافه في السويد فيجب على الجميع الانتباه من التماس مع الطيور في البرية.






استمع للخبر من راديو السويد بالعربية 
قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!