المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد تتبع ومطاردة لشهور .. القبض على 5 أشخاص انتحلوا صفة الشرطة واحتالوا على المسنين بملايين الكرونات

بعد شهور من محاولة تتبعهم تقنياً وجنائياً ،  أعلنت الشرطةالسويدية إلقاء القبض على خمسة أشخاص على خلفية اتهامات بانتحال صفة أفراد شرطة للنصب على المسنين، وسرقة أموالهم ومجوهراتهم الثمينة.

وتشتبه الشرطة في أن الخمسة ارتكبوا أكثر من 15 جريمة ضد المسنين في مالمو وستوكهولم ويوتيبوري، وتتمثل في السطو والسرقة من خلال الاحتيال، والحصول مبالغ كبيرة من المال ومجوهرات ثمينة.




و نقل SVT بيانا نشرته الشرطة على موقعها الإلكتروني أن المتهمين الخمسة هم  ثلاثة رجال وامرأتين ونفذوا أكثر من 15 جريمة ضد المسنين في مالمو وستوكهولم ويوتيبوري. كانت حصيلتها أكثر من 4 ملايين كرون سويدي 
وأكد البيان أن الشرطة ستتخذ إجراءات حازمة ومشددة ضد من ينتحلون صفة أفراد الشرطة.





وبحسب الشرطة، أن أعمار المقبوض عليهم تتراوح بين 25 و35 عاماً، وأنهم ينتمون لعصابة تقوم بخداع المسنين وإيهامهم بأنهم من أفراد الشرطة إما بارتداء زي يشبه ملابس الشرطة أو بإبراز هوية شرطية، ثم الحصول على البطاقات البنكية الخاصة بهم وكلمات المرور للحسابات، ومن ثم سحب مبالغ كبيرة من أرصدتهمز




تجدر الإشارة إلى الشرطة السويدية تلقت خلال العام الجاري قرابة الـ 600 بلاغ عن احتيال أفراد شرطة مزيفين على مسنين، فيما كان عدد البلاغات في المنطقة الجنوبية وحدها، 250 بلاغ.




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة