المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد بحث طويل عن منزل للبيع ..سويدي يشترى منزل أحلامه بـ 500 كرون سويدي في بلدية Munkedal

منزل بــ 500 كرون سويدي … أي ما يقارب (50 يورو ) أمر لا يصدق أليس كذلك ! .. ولكنه بالفعل حقيقة وفقاً لما عرضته صحيفة أكبريسين السويدية.
هذا المنزل سعره 500 كرون سويدي ، و تبلغ مساحة المنزل 130 مترًا مربعًا ، وليس قديم أو عتيق فهو  تم بناؤه في الثمانينيات من القرن الماضي.



 المنزل يقع في مدينة Munkedal  على مسافة 25 كيلومتر شمال بلدية Uddevalla واشترى المنزل السويدي ” جيلبرت جورانسون ” وهو سائق شاحنة يعيش في نفس المنطقة .. فما قصة هذا المنزل !

وفقاً لصحيفة أكسبريسن ، فيبدو أنه لا يوجد ما يوقف مقدار ارتفاع أسعار المساكن في السويد التي بلغت الملايين من الكرونات، مما جعل  السويديون محدودي الدخل يلجئون إلى البحث عن البيوت المتهالكة والمهجورة في الريف والغابات لإعادة تجديدها ، حيث تقنيات ووسائل تجديد المنازل أصبحت اسهل في الوقت الحالي وأقل كلفة لمن يعمل بيديه .  




وهذا ما فعله السويدي  جيلبرت جورانسون الذي كان يعيش في بلدية  Ellös  ويبحث عن منزل في منطقة ريفية بسعر منخفض ، فوجد إعلان عن بيع منزل بــ500 كرون سويدي ، ويقول جيلبرت جورانسون  هذا السعر جعلني مثل الآخرين نتخوف! ..لماذا السعر منخفض ؟ ولماذا لم يشتريه أي شخص حتى الآن .. ؟  كان إعلان البيع من بلدية  Munkedal  ، فذهب  جيلبرت جورانسون  إلى البلدية ليستعلم عن هذا المنزل .. فكانت المفاجأة .




بالفعل سعر المنزل 500 كرون وهو منزل متكامل ولكن بدون الأرض! حيث يمكن للبلدية تعويضك بأرض أخرى لنقل المنزل إليها “مدفوعة الكلفة بالتقسيط” !  ، وشراء  المنزل مشروط بأن من يشتريه عليه نقله – والسبب أن المنطقة التي عليها المنزل يجب إخلاءها لأنها ستكون مستودع خاص للبلدية ، و وتبلغ كلفة هدم المنزل حوالي 10000 كرونا سويدية للمتر المربع  وهذا يعني كلفة تصل مليون كرون لهدم المنزل ونقل ركامه..

 

منزل بــ500 كرون سويدي




المنزل هو عائد لبلدية  Munkedal   ، وهو عبارة عن فيلا بمساحة 130 مترًا مربعًا تم بناؤها في الثمانينيات وكان احد المنازل التي بنتها البلدية لإسكان المهندسين وموظفي الخدمات بالمنطقة  ، وأرادوا التخلص منها لبناء مركز لوجستي في الموقع   .

ويقول جيلبرت ،  أصبحت صفقة جيدة لكلا الطرفين – وللبيئة. هكذا يقول جيلبرت إن بلدية منكيدال كانت مريحة للغاية ويسهل التعامل معها…دفعت لهم 500 كرون وحصلت على المنزل ..ولكن ماذا عن النقل ؟





– في الواقع  هذا منزل قابل للنقل ، وأنا سائق شاحنة وأعلم أن نقل المنازل ممكن ، و لا يوجد حد لكيفية نقل المنازل الكبيرة أو إلى أي مدى ..فهي مغامرة .. يمكنك النقل بنجاح ويمكنك الفشل ..

تبلغ مساحة المنزل 130 مترًا مربعًا وتم بناؤه في الثمانينيات. ..السويدي  جيلبرت 59 عاماً يقف أمام منزله الذي اشتراه بــ 500 كرون وسوف يقوم بنقله
اشترى جيلبرت المنزل مقابل 500 كرونة سويدية من بلدية مونكيدال. وقام بنقله على مرحلتين كون المنزل مكون من جزئين ، جزء كبير أساسي وجزء ملحق بالمنزل
المنزل في مرحلة النقل بشاحنة يقودها السويدي جيلبرت فهو سائق شاحنة محترف

المنزل بعد النقل والثبيت في  الأساسات الجديدة ، حيث قام جيلبرت بنقل المنزل البالغ مساحته 130 متر  إلى ما يزيد قليلاً عن سبعة كيلومترات إلى قطعة أرض جديدة في بلدية منكدال ، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل المتبقي قبل أن يصبح جاهزًا للانتقال إليه .

يقول جيلبرت غورانسون: “في الواقع ، لا يوجد حد لكيفية انتقال المنازل الكبيرة أو المسافة التي يمكنك الانتقال إليها”.

 

  الصورة لــ جيلبرت جورانسون 29 عاماً مالك المنزل .- يكلف هدم المنزل حوالي 10000 كرونا سويدية للمتر المربع من حيث كلفة الهدم بتقنية السلامة البيئية ونقل الركام  ، لذلك أصبحت صفقة البيع جيدة لكلا الطرفين – وللبيئة. يقول جيلبرت إن بلدية منكيدال كانت مريحة للغاية ويسهل التعامل معها.




ربما لا يكون نقل المنزل شيئًا لا يفعله الشخص العادي في المقام الأول ، لكن جيلبرت جورانسون لديه خبرة قوية في هذا المجال فهو سائق شاحنة ، ومن السهل تأجير شاحنة بالتامين . ولديه معرفة سابقة بكيفية نقل المنازل حيث ساعد في ذلك 4 مرات ، والأمر ليس مكلف فهو لا يُكلف 15 إلى 20 ألف كرون لنقل المنزل 7 كيلومتر وهذا لآنه يفعل كل شيء بنفسه ، ويؤجر المعدات المطلوبة  دون مساعدة مدفوعة . 





ويقول  جيلبرت جورانسون  – أعددت الأرضية وبنيت الأساس وأعمل بالداخل الآن لتركيب الصرف الصحي والمياه وإدخال الكهرباء ولقد وفرت لي البلدية كل المتطلبات لكي يتم تنفيذ تركيب المنزل في الأرض الجديدة . و سيكون المنزل  أكثر حداثة مع مخطط مفتوح وتدفئة أرضية. وتجهيزات خارجية وداخلية حديثة وبتقنيات جديدة رصدت لها  ميزانية جيدة    

 




قد يعجبك ايضا