المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد انتهاء مونديال قطر ..ألمانيا : لا يجب خلط السياسة بالرياضة نتطلع لقيم مشتركة

بعد انتهاء مونديال قطر وما حدث خلاله من تراشق إعلامي ثقافي وحضاري ،  اعتبرت ألمانيا أن خلط السياسة بالرياضة خطأ ، وأن الرياضة هي لتقريب الشعوب من بعضها وذلك وفقاً لمسؤولين حكوميين ـ كما أعتبر  الألمان أنه يجب عدم خلط السياسة بالرياضة في البطولات الكبرى مثل كأس العالم والأولمبياد. في حين دعا رئيس بايرن ميونيخ إلى التحلي بالعقلانية . 





برند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم مع وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في ستاد خليفة الدولي في الدوحة 23.11.2022ارتدت وزيرة داخلية ألمانيا شارة حب لدى حضورها مباراة ألمانيا واليابان في دور المجموعات في مونديال قطر




وذكر التلفزيون الألماني أن الألمان بشكل كامل يرفضون  خلط موضوعات سياسية بالأحداث الرياضية.   وهذا ما أكدة مسؤولين حكوميين قالوا انهم يتطلعوا لعلاقة جيدة مع قطر  وتجاوز الخلافات التي أثارها الإعلام  خلال استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ، حيث كان هناك استياء من حظر ارتداء قادة المنتخبات لشارة “حب واحد” وحظر البيرة وما يتعلق بالحريات وحقوق العمال ، وأكد مسؤولين ألمان أنه من المفترض  التركيز على الجوانب الإيجابية وما يقرب بين الشعوب .




 من جانب أخر انتقد مدرب المنتخب الألماني، هانزي فليك، التسييس القوي لكأس العالم، مؤكدا ضرورة أن يكون المنتخب الألماني مسؤولا بشكل أساسي عن لعب كرة القدم وليس معالجة جوانب اجتماعية وقيم ثقافية فرفع شارة الحب ليست من مهام المنتخب ، وقال: “هذه هي وظيفتنا – . وأضاف فليك أن المزاج الكروي في ألمانيا عانى من تسييس البطولة .





من جانب آخر، طالب هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونيخ، بالتحلي بالعقلية السليمة “الآن أكثر من أي وقت مضى” م ن أجل نجاح المنتخب الألماني في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا عام 2024.




قد يعجبك ايضا