المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد انتظار 50 عام ..سويدي في الـ73 من عمره يحصل على رخصة القيادة السويدية

بعد خمسين عام حقق السويدي جان برتيل ماجنوسون ، الذي يبلغ من العمر 73 عامًا أمنيته و حصل على رخصة القيادة  السويدية .

السويدي برتيل ماجنوسون الذي يعيش مع زوجته في مدينة كارلسكرونا  ، كانت آخر مرة قاد فيها  سيارة في ستينيات القرن الماضي،




وعندما تمت رقمنة رخص القيادة،  لم يستطيع الحصول على رخصة قيادة  رقمية جديدة لأسباب عديدة ..حيث قال ” كنت أتراجع عن الفكرة أو افشل دائما لمدة خمسين عام “




وكان السويدي ماجنوسون يعتمد سابقاً في الحركة والتسوق والتنقل على زوجته ، لكن مرض ركبتي زوجته مع التقدم بالعمر ، حال دون أن تستمر في القيادة ، وطلبت منه أن يفكر في أن الوقت قد حان لكي يستلم مهمة القيادة .

السويدي جان برتيل ماجنوسون الذي يبلغ من العمر 73 عامًا




ارتفاع كلفة الاشتراك بمدرسة لتعليم القيادة ، ورسوم الحصول على رخصة القيادة ، جعل ماجنوسون غير متحمس لقيادة السيارات والحصول على رخصة قيادة سويدية ، ولكن حدثت مفاجأة العمر وربح ماجنوسون جائزة اليانصيب بمليون كرون سويدي .






،وقال “جاء إعلان فوزي بالمبلغ كرسالة في البريد، وعندها فكرت أنه يمكنني الآن تحمل تكاليف الحصول على رخصة قيادة سويدية ”. وقرر الالتحاق بمدرسة تعلم القيادة والحصول على رخصة القيادة السويدية.




وأضاف ماجنوسون “في سن الـ 73 عاماً، التحقت بمدرسة لتعليم قيادة السيارات وأصبحت أكبر طالب في مدرسة كارلسكرونا المرورية على الإطلاق ، كان معظم الطلاب الآخرين أصغر سناً بكثير مني وكان يحبوني ويشجعوني ، لم اشعر باختلاف الا انني أخذ كل الدروس والمعلومات بوقت أبطأ عنهم.




وأشار إلى أنه كان يخشى من الفحص النظري، في حين لم يكن فحص القيادة العملي يقلقه.لكن فحصي النظري والقيادة سارا بشكل جيد، ونجح في الاختبارات من أول مرة ، وقال العديد من زملاءه لم ينجحوا من أول مرة ..ولكني فعلتها ونجحت وحصلت على رخصة القيادة السويدية أخيرا بعد 50 عام من الانتظار .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!