المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد الإعلان عن سياسة الهجرة الجديدة..مستوى الدخل المطلوب لتقديم لم شمل لعائلتك في السويد 2021

  قوانين الهجرة وما يشملها من تغييرات جديدة على قواعد لم الشمل سوف تم الإعلان عنها في 22 يونيو ، وعبر مصلجة الهجرة السويدية ..أعلنت الحكومة السويدية  عن تفاصيل شروط الدخل المطلوب للراغبين بلم الشمل العائلي …  حيث تستمر مصلحة الهجرة السويدية في التعامل مع تحديثات معلومات تجديد الإقامات وقوانين لم الشمل التي سوف تستمر مع تنفيذ قوانين الهجرة الجديدة . 


وكونك مهاجر في السويد ولديك إقامة نظامية .. تستطيع أن تجلب عائلتك إلى السويد في حال حصولك على تصريح الإقامة الدائمة أو تصريح الإقامة المؤقتة بصفة لاجئ أو حماية بديلة ، وتوجد مُتطلبات وهي أن تستطيع إعالة عائلتك من دخلك من عمل أو استثمار وأن لديك سكناً بمعايير مُعينة. وابتداءً من 20 يوليو 2021 ستكون قواعد لم الشمل  كما يالي :- 


 1- يمكن لعائلتك أن تحصل على تصريح إقامة يسري لذات المدة التي يسري بها تصريحك.

شروط تأمين المعيشة 

2- أنت بحاجة لإظهار أن لديك دخلاً منتظماً من عملك يتيح لك إعالة نفسك وإعالة جميع أفراد العائلة المتقدمين بطلب للإقامة. إن المداخيل التالية على سبيل المثال تعتبر مداخيلاً ناجمة عن العمل: كمايألي:-


– راتب العمل
– تعويض البطالة
– النقدية المرضية
– تقاعد الشيخوخة المبني على أساس الدخل.
– يمكنك أن تلبي مُتطلبات الإعالة من خلال امتلاكك ثروة ضخمة كافية لتعيش بها أنت وأفراد عائلتك المقدمين طلب الحصول على تصريح الإقامة.



3- دخلك
إن الحجم الذي يجب أن يبلغه دخلك لتتمكن من استيفاء شرط تأمين المعيشة يتوقف على حجم الأسرة و مدى ارتفاع تكاليف مسكنك. يجب أن يتبقى لديك بعد خصم تكلفة السكن من الدخل مبلغ يعادل ما يسمى بالحد الطبيعي. 


إن الحد الطبيعي لعام 2021 يبلغ:

  • 5 016 كرونة للبالغ العازب
  • 8 287 لبالغين متزوجين أو متعايشين يسكنان سويةً
  • 2 662 للطفل حتى 6 سنوات
  • 3 064 للطفل من 7 سنوات وما فوق

 


السكن

يجب أن يكون لديك كذلك مسكن ذو حجم كاف و مستوف لمعايير السكن لك و لعائلتك. بالنسبة لشخصين بالغين من دون أطفال يعتبر المنزل كبيراً بما يكفي إذا كان يحوي مطبخاً أو مطبخاً صغيراً و غرفة واحدة على الأقل. إذا كان هناك أطفال سيسكنون في المنزل، فيجب أن يحوي المنزل غرفاً اضافيةً. يمكن أن يتشارك اثنين من الأطفال في غرفة نوم واحدة.



من الممكن استئجار المسكن بعقد من الباطن، إلا أن عقد الإيجار يجب أن يكون موافقاً عليه من قبل المالك و الإتحاد السكني أو مجلس شؤون المؤجرين.يجب أن تكونوا قادرين على استخدام المسكن اعتباراً من وصول أفراد عائلتك إلى السويد.



قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة