المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بايدن يحذر بوتين من التهديد بالسلاح النووي .. ويؤكد أن الولايات المتحدة لن تسمح بانتصار الروس في أوكرانيا

إرادة الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن أن تُهزم ,, ولا لا يمكن لأي طرف كسب حرب نووية  ولن نسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا .. هذا ما قاله  الرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، منتقدا روسيا “لتوجيهها تهديدات نووية غير مسؤولة”.




واتهم بايدن روسيا بمحاولة القضاء على حق أوكرانيا فى الوجود كدولة مستقلة ، وأضاف هكذا انتهكت روسيا بكل وقاحة المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة دون التفكير بالعقاب الذي ينتظرها ”  ، وأكد  أنه لا أحد هدد روسيا وأن لا أحد سوى روسيا سعى للصراع. وأن روسيا تنتهك  المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة بغزوها لأوكرانيا وقال إن موسكو تلقي تهديدات “غير مسؤولة” باستخدام الأسلحة النووية.

 




وحذر الرئيس الأمريكي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “لا يمكن الانتصار في حرب نووية، ولا يجب خوضها أبدا”، بينما وجه انتقادات لروسيا “لتوجيهها تهديدات نووية غير مسؤولة”. وأضاف أن “الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض على إجراءات أساسية للحد من التسلح”، متعهدا أيضا بأن واشنطن لن تسمح لطهران بحيازة أسلحة نووية.



وقال بايدن في كلمته: “إن هذه الحرب تستهدف القضاء على حق أوكرانيا في الوجود كدولة، وحق أوكرانيا في الوجود كشعب” وأضاف: “بغض النظر عمن تكون، وأينما تعيش، وبغض النظر عما تعتقد، فإن ذلك يصدمك ويثير في النفس الخوف”

 



 

وكانت لغة الرئيس الأميركي معتدلة نسبيا تجاه الصين، المنافس الجيو سياسي والاقتصادي الأبرز لبلاده، حيث قال “بينما ندير الاتجاهات الجيوسياسية المتغيرة، فإن الولايات المتحدة سوف تتصرف كقيادي مسؤول. نحن لا نسعى إلى نزاع، ولا إلى حرب باردة مع الصين “.



قد يعجبك ايضا