fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

انفجار قنبلة في مسكن مستقل جنوب ستوكهولم ووفاة شخص واصابة أخرون

قال التلفزيون السويدي ان قنبلة انفجرت في منزل مستقل ” تاون هاوس” في منطقة Vårberg في جنوب ستوكهولم وقالت الشرطة السويدية ان شخص واحد قد توفى بسبب الانفجار وهو المسئول عن القنبلة .




واضاف بيان للشرطة السويدية ـ ان فور وصول قوات الشرطة لمكان الانفجار ، وجدت خدمة الإنقاذ أنه حدث انفجار في إحدى الغرف في المسكن…وتم استدعاء الحماية الوطنية السويدية للقنابل للتحقيق والبحث الجنائي الفني لمعرفة نوع وتفاصيل الانفجار .




يقول آنا فيستبيرغ ، مسؤول صحفي في شرطة ستوكهولم.- من غير الواضح ما حدث ، ليس لدينا الآن أي تفاصيل ، لكن الشئ المؤكد ان الانفجار ناتج عن انفجار قنبلة بهذا المسكن .

سيارات الاطفاء عند موقع الانفجار في الحي السكني
الشرطة تتكلم مع شهود عيان -قالوا ان الانفجار كان كبير

المنزل كان فيه اربع اشخاص وقت الانفجار ، توفى شخص المسئول عن القنبلة بالغرفة التي حصل فيها الانفجار ، بينما اصيب 3 اشخاص اصابات خطير نتيجة الانفجار وتم نقلهم للمستشفي للطوارئ

واجهة المنزل الخلفية كما نقلها التلفزيون السويدي من هنا

 

وتم إغلاق منطقة كبيرة حول المسكن حيث وقع الانفجار / وتم إخلاء 4 مساكن من سكانها مجاورة لهذا البيت، حتى تحقق الشرطة من مدى سلامة المنزل من وجود قنابل اخرى .






-وقالت الشرطة السويدية لا نرى أي خطر على المواطنين بالمنطقة السكنية ، لكننا نقوم بإخلاء المنازل المتجاورة حتى نعرف ما الذي انفجر ومدى خطورته.

صور من موقع الانفجار

تحدثت الشرطة إلى عدد من الشهود الذين اكدوا لمصادر اعلامية ، ان الانفجار كان عنيف وان اشياء تطايرت من شد الانفجار ـ




تنظر الشرطة إلى الحادث كحدث معزول. يجب ألا يكون هناك أي سبب للخوف من عمل اجرامي او ارهابي بسبب ما حدث.

صور من موقع الانفجار -حيث منعت الشرطة الاقتراب

تقول آنا فيستبيرغ. – لا أستطيع الدخول في التفاصيل لاننا ما زلنا في البحث والتحقيق. ولكن لا يوجد خطر من حدوث المزيد من الانفجارات ولا توجد تهديدات للغرباء .







قد يعجبك ايضا