المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

انفجاران في مالمو خلال الساعات الاولى من صباح اليوم

وقع انفجاران في مدينة مالمو خلال الساعات الاولى من صباح اليوم، أحدهما خارج متجر للمواد الغذائية والآخر خارج مبنى لمخازن صناعية.

 




ووقع الانفجار الأول  الساعة الثالثة فجراً عند مدخل متجر للبقالة في Scheelegatan في الجزء الشرقي من المدينة. وبعد ثلاث ساعات  ونصف   ،انفجرت قنبلة مرة أخرى في المرآب المجاور لممتلكات صناعية في Industrigatan  قريبا من موقع الانفجار الاول .

صورة من خسائر المتجر الذي تعرض للتفجير – مالمو

 

وقال المتحدث باسم الشرطة كاله بيرشون لوكالة الأنباء السويدية: “قد يكون هناك صلة بين الانفجارين، حيث أن متجر البقالة لديه مستودع بالقرب من المبنى الصناعي”.




ووصل البلاغ الأول الى الشرطة الساعة الثالثة بعد منتصف الليلة. حيث ذكر العديد من المتصلين أنهم سمعوا صوت انفجار كبير في الأجزاء الشرقية من مالمو. 

مدخل المتجر – مالمو

 

وتضرر مدخل المتجر بالانفجار وتدمرت الواجهة كاملا ، فيما لم تقع أي إصابات بشرية. ويجري التحقيق في الحادث على أنه الحاق دمار كبير بالعامة. ويعتبر هذا الانفجار الثالث في مالمو منذ بداية العام الجديد ، والعاشر بنفس المنطقة خلال عام واحد  .

 






وذكر بيرشون، أنه ليس هناك من تهديد واضح ضد  مالك المتجر او المخزن الصناعي ، الا ان هذه المنطقة شهدت اعمال اجرامية سابقة خلال الاشهر السابقة ، بحسب معلوماتنا.

واضاف ” الا ان انفجار المتجر ، كان وراءه عمل منظم ومخطط ” وفقا للمعاينة الاولية !

وفيما يخص المبنى الصناعي، تسبب الانفجار في إلحاق الأذى بباب لمرآب السيارات واضرار مادية عديدة بالمبنى ، الا أن أي شخص لم يتعرض للإصابة. المصدر اخر الموضوع







المصدر
هنا