fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

امرأة تخدع زوجها إنها “مختطفه” أثناء زيارة أهلها خارج السويد وتسحب منه مليون كرونه

نشرت صحيفة اكسبريسن السويدية ، أن محكمة ستوكهولم تنظر في قضية امرأة من مقاطعة Värmland  في بلدية كارلستاد السويدية ، المرأة التي تبلغ من العمر 31 عام متهمة بالاحتيال والنصب على زوجها بمبلغ مليون كرون سويدية ،  قامت بسحبها  من زوجها  بخدعة إنها تم خطفها  ، ويجب أن يدفع زوجها الفدية المالية للخاطفين ….




وكان بلاغ تقدم به الزوج إلى الشرطة السويدية ، قال فيه أن زوجته سافرت لزيارة عائلتها في احد الدول خارج الاتحاد الأوروبي  ، ثما  تم خطفها ، وطلبت  المال لان الخاطفين يطلبون مبلغ مالي لإطلاق سراحها ، وانه دفع الفدية المالية ، ولكن ما زالت زوجته مختفية ـ!

واضاف الزوج :- أن زوجته استمرت  في طلب المال لأسباب أخرى لعائلتها وأخيها ، وانه اتصل بأصدقاء له بالدولة التي اختطفت الزوجة فيها ، و أبلغوه أن زوجته لم تدخل تلك الدولة وتأكدوا من ذلك بعلاقتهم الخاصة ….. والزوج يريد مساعدة الشرطة السويدية لمعرفة مصير زوجته وحقيقة ما يحدث ، !







قامت الشرطة السويدية بتتبع الاتصالات والتحويلات المالية والتدقيق في القضية ، وتم اكتشاف أن الرقم الذي يخاطب الرجل في السويد قادم من دولة خارج الاتحاد الاوروبي، وهذا الرقم يقوم بالاتصال برقم اخر في ستوكهولم  ، وتم تتبع الرقم في ستوكهولم ، ليتضح انه للمرأة  زوجة الرجل ،  وإنها لم تسافر خارج السويد! ، وإنها تقيم في ستوكهولم مع أشخاص أقارب لها ،




واتضح ايضا من بحث الشرطة السويدية ، إنها قامت بخداع زوجها لسحب المال منه ، واستطاعت سحب مبلغ يعادل مليون كرونة سويدية ، قام الزوج بسحبها قروض وبيع ممتلكات لدفعها ، حيث استطاعت الزوجة إقناع زوجها أنها مختطفه  ..بمساعدة أقارب لها خارج وداخل السويد .



وتم ضبط المرأة في ستوكهولم ، وتوجيه تهم الاحتيال والنصب والتزوير ، وسحب أموال بالخداع …. ورفض المدعي العام السويدي أطلاق سراح الزوجة مؤقتا ،  خوفا من مغادرتها السويد والاتحاد الأوروبي ، إلى أن تنعقد جلسة المحكمة وإصدار حكم بالقضية .






قد يعجبك ايضا