fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اليوم بدأ حظر التدخين في الأماكن العامة في السويد ..ماهي أماكن الحظر وأين يمكن التدخين ؟

اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 بدأ حظر التدخين للسجائر و الاركيلة والسجائر الإلكترونية في الأماكن العامة في السويد ، ومنذ  عشر سنوات في 2010  كان قرار منع التدخين داخل المقاهي والمطاعم قد بدأ ، وفقا لخطة السويد الرسمية ،”السويد خالية من التدخين في 2030 ” ، وذلك من خلال منع التدخين  تدريجيا إلى الوصول للحظر الكامل   2030




ويحظر قانون حظر التدخين في السويد  الذي بدأ اليوم ،  التدخين  بكل أنواعها –  سجائر  – سجائر إلكترونية – اركيلة ..في جميع الأماكن العامة التالية .

1- المقاهي الخارجية ، المطاعم الخارجية ، المنتزهات المفتوحة –  بجانب سيارات الطعام المتحركة والثابتة .

2- مواقف الباصات المفتوحة والمغلقة ، وكذلك مواقف وأرصفة القطارات المفتوحة ، ومواقف التاكسي ،




3- الحدائق الخاصة بالأطفال وألعاب الأطفال ، ساحات المدارس، ساحات روضة الأطفال ، أمام المدارس والروضات  الملاعب المفتوحة ،  الحدائق العامة ، المنتزهات العامة .

4- كما يمنع التدخين أمام مداخل  مراكز التسوق وأمام المتاجر التجارية بكل أنواعها ، وأمام السينما وفي الحفلات الموسيقية المفتوحة ، وأماكن التجمعات الرياضية المفتوحة ، ومداخل المكتبات والنوادي الرياضية  . ومداخل المستشفيات والمستوصفات الحكومية ، والمؤسسات الحكومية والشركات والبنوك ، وأمام المباني السكنية   .







 أين يمكن التدخين ..

1- الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق التي لا يتواجد فيها أشخاص اخرين  بكثافة ولا مباني سكنية أو تجارية 

2- في نقاط مخصصة يكون عليها علامة يمكن التدخين . وفرتها البلديات 

3- في منزلك – الخاص- وليس في الشقق السكنية في المباني المشتركة 

4- سيارتك الخاصة 




5- غرفة تدخين مجهزة في المطاعم والمقاهي ، تكون مخصص للمدخنين وبمواصفات محددة ,

ويقول المتحدث باسم الحكومة السويدية ” لقد رأينا من خلال أجراءات المنع السابقة  ، كيف تم الالتزام بها إلى درجة كبيرة، وقد تركت تأثيراتها الإيجابية في السويد ، حتى بالنسبة للمدخنين الذي تركو التدخين بنسبة كبيرة .



كما أننا نعرف من خلال تقليص أماكن التدخين سيساعد ذلك المدخنين الذين غالبيتهم يودون الإقلاع عنه، لكنهم لم يستطيعوا ذلك بسبب مؤثرات أخرى، مثل رؤية شخص آخر يدخن، أو من خلال وجودهم في وسط يجعل من الصعب ترك التدخين.






 

المصدر

من هنا

قد يعجبك ايضا