المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الولايات المتحدة تنفذ ضربة في بغداد تقتل قيادات من حزب الله العراقي

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربة استراتيجية لقيادات في المقاومة الإسلامية العراقية بوسط بغداد ، حيث قصفت طائرة مسيرة مساء الأربعاء سيارة في شرق بغداد، أسفر عن مقتل قياديين في كتائب حزب الله…  



وقال مصدر أمني إن “طائرة مسيرة استهدفت بثلاثة صواريخ سيارة دفع رباعي في منطقة المشتل في شرق العاصمة بغداد”. وبحسب مصدر أمني ثانٍ أكّد وقوع الهجوم، فإنّ السيارة كان يستقلها “قيادي في الحشد الشعبي”، تحالف فصائل مسلحة باتت منضوية في القوات الرسمية.



أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي
فيما أفاد إعلام تابع لكتائب حزب الله بمقتل قياديين مسؤولين عن العمليات في الخارج ونقل الأسلحة، مشيراً إلى أن القتيلين بالهجوم هما أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي.



وفي وقت سابق أفاد مراسل العربية/الحدث بأن انفجارات ضخمة هزت شرق العاصمة العراقية بغداد . وأضاف مراسلنا أن الأنباء الأولية تحدثت عن مقتل 4 أشخاص بسيارة تم استهدافها بعدة صواريخ بمنطقة المشتل.



وكانت كتائب حزب الله قد أعلنت الأسبوع الماضي وقف هجماتها ضد القوات الأميركية، بعد أن توعدت الإدارة الأميركية بالرد بقوة على هجوم الأردن الذي أدى إلى مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة نحو 40، لافتة إلى أن هذا الرد قد يطال قواعد إيرانية في المنطقة أيضاً.