fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية : زيادة أعداد اللاجئين المتقدمين لطلب الحصول على اقامة عمل

أصدرت  الهجرة السويدية ، احصائيات عن قرارات منح الاقامة لاسباب العمل، وبينت الاحصائيات  أن الهجرة السويدية تلقت 21 الف طلب أقامة عمل  ، منها 2421 الف طلب تجديد أقامة لجوء مؤقتة الى أقامة دائمة ، لأسباب العمل خلال الفترة من النصف الاول من العم 2019 . وانها أصدرت 1342 قرار منح اقامة دائمة لهم .

وأوضحت الهجرة السويدية ، أن يجب على من يحمل اقامة لجوء مؤقتة بالسويد ، أستكمال مجموعة شروط لكي لا يتعرض طلبه للرفض  . وفي حال استيفاء  لجميع المتطلبات، فينبغي أن تحصل الإقامة الدائمة. وفقا لأكمال الطلبات التالية :-




1- يجب أن يقوم صاحب عملك بإبلاغ دائرة الضرائب .

2- يجب أن يقوم رب عملك بإبلاغ دائرة الضرائب عند مباشرتك للعمل. يقوم رب عملك بهذا الإخطار عن طريق ملء استمارة يذكر فيها اسمك وعنوانك وفترة التعيين.

3- للحصول على الإقامة الدائمة، يجب تكون قد بدأت العمل قبل انتهاء الإقامة المؤقتة ، كما يجب أن يقوم صاحب العمل بإبلاغ دائرة الضرائب قبل انتهاء صلاحية إقامتك المؤقتة.

4- يجب على صاحب العمل استخدام الإستمارة “إعلام عن توظيف شخص أجنبي ـ استمارة رقم 1160″، و ذلك للإبلاغ عن التعيين الى دائرة الضرائب.




5- إذا لم يقم رب العمل بإبلاغ دائرة الضرائب عن تعيينك ضمن الوقت المحدد، فلا يمكن لدائرة الهجرة أن تمنحك الإقامة الدائمة، حتى و لو كنت مستوفياً للمتطلبات الأخرى الضرورية للحصول على الإقامة.

احصائية الشهور الاولي من 2019 طلبات العمل في السويد

6- ان يكون لديك عقد لعرض  وظيفة تمكنك  من إعالة نفسك. من أجل تلبية متطلبات الدعم هذه ، يحتاج الموظف إلى العمل إلى حد سيؤدي إلى راتب لا يقل عن 13445  كرونة سويدية شهريًا قبل الضرائب – يشترط ان لايكون اقل مما يسمح فيه بنقابة المهن التابع لها عملك .







7- أن تكون شروط عقد عملك معادلة على الأقل للشروط المطبقة في العقود الجماعية المعمول بها في السويد أو لما جرى عليه العرف ضمن نطاق المهنة أو المصلحة.

8-يجب أن تنص شروط التعيين إضافةً إلى الراتب على وجود تأمينات.

9- أن يكون عقد عملك دائماً أو عقد لمدة سنتين على الأقل

10- أن يمكنك إظهار أنك قد أكملت المرحلة الثانوية أو تعليم أجنبي معادل لها إذا كنت دون سن 25 عاماً .

11- ألا يكون عملك مدعوماً بأي شكل من أشكال الدعم المالي الحكومي، كالوظيفة المدعومة للمبتدئين 



12- إذا كانت لديك شركتك الخاصة بك
إذا كان لديك شركتك الخاصة، فتحتاج عندها إلى إظهار أن هناك رؤوس أموال كافية لتشغيل الشركة و إعالة نفسك لمدة سنتين على الأقل.

إذا كنت لا تفي بالشروط المطلوبة للحصول على إقامة دائمة على أساس عملك أو شركتك الخاصة، فلا يزال في مقدورك تجديد الإقامة المؤقتة إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الحماية.






قد يعجبك ايضا