المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية توضح عدد السنوات التي يحصل عليها كل من يجدد إقامته المؤقتة

هل تحمل إقامة مؤقتة 13 شهر حماية بديلة ، أو 3 سنوات  إقامة لجوء ، هل تنتظر تجديد الإقامة وتريد معرفة هل سوف تجدد بعدد سنوات مماثل أو اكثر أو أقل . ؟

، تتوقف مدة تصريح الإقامة التي تحصل عليها على أمور عديدة. الأكثر شيوعاً هو أنك تحصل على تصريح إقامة جديدة محدودة المدة صالحة لمدة سنتين إذا كنت حامل لإقامة حماية بديلة 13 شهر .

وسوف يتم تجديد إقامتك لمدة ثلاث سنوات إذا كنت تحمل إقامة لجوء 3 سنوات .




بينما  إذا كنت فرد عائلة لشخص حضر إلى السويد كطالب لجوء فتحصل عادة على تصريح إقامة من نفس مدة تصريح إقامة ذلك الشخص. يمكن في بعض الحالات أن تكون مدة التصريح أقصر إذا كنت ارتكبت جريمة.

إذا كنت تدرس في المرحلة الثانوية فمن الممكن أن تحصل على تصريح إقامة بمدة صلاحية أطول إذا كنت بحاجة إليها لإكمال دراستك.




كما يمكن أن تحصل على تصريح إقامة لمدة أقصر إذا كنت حصلت على تصريح على أساس الدراسة في المرحلة الثانوية ولم يبق لك إلا أقل من سنتين لإكمال دراستك الثانوية. بعد إنهاء الدراسة يمكن أن يحق لك الحصول على تصريح الإقامة لمدة قد تصل إلى ستة أشهر للبحث عن عمل.



إذا أمكنك إثبات أنك تستطيع إعالة نفسك كموظف عامل في السويد، أو صاحب شركة خاصة فيمكنك الحصول على تصريح الإقامة الدائمة. إن الشيء ذاته ينطبق كذلك على أفراد أسرتك الذين لديهم تصريحاً على أساس أنهم أفراد أسرتك والذين يطلبون تمديد التصريح سوية معك…فلو انت حصلت على إقامة دائمة احصل عائلتك زوجة وأطفال اقل من 18 عام على إقامة دائمة .




يمكن لعديمي الجنسية المولودين في السويد والذين لديهم تصريح الإقامة بموجب القانون المؤقت أن يحصلوا في بعض الحالات على تصريح الإقامة الدائمة. يشترط هنا عليك أن تكون عديم الجنسية منذ الولادة، وألا تكون بلغت سن 21 سنة بعد، وأن تكون مقيماً في السويد منذ فترة معينة.






في حال عدم القيام بتقديم الطلب عبر الموقع
إذا كنت لا تستطيع تقديم الطلب عبر الموقع فقم بتعبئة الاستمارة: “طلب تمديد تصريح الإقامة، استمارة رقم 200011 Ansökan om förlängning av uppehållstillstånd” (متوفرة باللغة السويدية فقط). يمكن لك تعبئة الاستمارة على الكمبيوتر وطباعتها بعد ذلك أو طباعتها أولاً وتعبئتها يدوياً بعد ذلك. إذا لم تكن لديك طابعة فيمكن لك طباعة الاستمارة لدى أقرب مكتبة.

طلب تمديد تصريح الإقامة، استمارة رقم 200011 Ansökan om förlängning av uppehållstillståndPDF

إن كل فرد من أفراد العائلة يجب أن تكون لديه استمارته الخاصة، حتى الأطفال. إن جميع أفراد العائلة الذين لديهم تصاريح إقامة مؤقتة يجب أن يتقدموا بطلباتهم لتمديد تصاريح اقامتهم في الوقت نفسه. إن هذا الشيء ينطبق على من كان قد سبق له التقدم باللجوء وكذلك على الذين حضروا إلى السويد لاحقاً للم شملهم مع الذي كان قد تقدم بطلب اللجوء وحصل على تصريح إقامة مؤقتة.




لا تنس أن تقوم بتوقيع الطلب. إن ولي الأمر هو من يقوم بتوقيع طلبات الأطفال.

قم بإرسال الاستمارات والوثائق إلى مركز مصلحة الهجرة الأكثر قرباً من مكان سكنك أو المركز الذي يكون ذهابك إليه أكثر سهولةً بالنسبة إليك وذلك في حال احتجنا لمقابلتك. يستحسن وضع طلبات جميع أفراد العائلة ضمن نفس المغلف.

تجد العناوين تحت بند “إرسال الاستمارات والملحقات بالبريد” من هنا

Last updated: 2019-10-31






قد يعجبك ايضا