المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تصدر قائمة جديد لــ 32 بلدية سويدية يمنع سكن اللاجئين الجدد فيها ابتداءً من 1/1/2021

أعلنت مصلحة الهجرة انه ابتداءً من 1 يناير 2021  سوف تصدر قائمة جديدة بالمناطق الضعيفة في السويد ، والتي لا يستطيع طالبي اللجوء من المهاجرين الجدد السكن فيها ، وفي حالة تسجيل طالبي اللجوء عنوان للسكن أو السن فعلياً  بهذه المناطق ، وسوف يتم وقف جميع المساعدات الشهرية التي تمنح لهم .




وقالت مصلحة الهجرة السويدية على موقعها الإلكتروني ، إن هذه المناطق السكنية  تعتبر ذات تحديات اجتماعية. إذا اخترت كطالب لجوء في السويد الاستقرار في إحدى هذه المناطق ، فستفقد فوراً حقك في الإعانة اليومية والعلاوة الخاصة.




وتم تحديد 32 بلدية حيث توجد بها مناطق تعاني تحديات اجتماعية واقتصادية. وستدخل القائمة الجديدة للمناطق حيز التنفيذ في 1 يناير 2021 وستحل محل القائمة القديم  التي صدرت في يوليو الماضي .
والقائمة الجديدة سوف تمنع سكن طالبي اللجوء في بلديات بأكملها وهي




  Filipstad و Perstorp و Åstorp ، تنطبق القواعد الخاصة للإسكان الخاص في جميع أنحاء البلدية. هذا يعني أنه إذا انتقلت بصفتك طالب لجوء إلى مسكنك الخاص في أحد هذه الأماكن ، فستفقد عادةً الحق في الحصول على بدل يومي وبدل خاص.




ثانياً القائمة الجديدة سوف تخضع أجزاء من البلديات لمنع السكن فيها … وهي بلديات …
  Borlänge ، Borås ، Botkyrka ، Eskilstuna ، Gothenburg ، Halmstad ، Helsingborg ، Huddinge ، Järfälla ، Jönköping ، Kristianstad ، Landskrona ، Malmö ، Norrköping ، Nyköping ، Perstorp ،Stockholm, Södertälje, Uddevalla, Uppsala, Växjö och Örebro






 ولمعرفة المناطق المحظور فيها للسكن في هذه البلديات من خلال خدمة الخرائط في أخر الموضوع  ، وتوضح مصلحة الهجرة السويدية ، انه يحق لجميع طالبي اللجوء العيش في سكن مجلس الهجرة السويدي ، وإذا لم يعد بإمكانك البقاء في السكن الخاص الذي رتبته بنفسك مع زملاء أو عائلة أو أقارب..




فيمكنك الاتصال بمكتب الهجرة السويدية القريب من سكنك  وطلب الحصول على مكان في أحد أماكن الإقامة التابعة لمصلحة الهجرة. وإلا سوف يتم قطع المعونات والمساعدات التي تحصل عليها .




 

انظر إلى خرائط البلديات بالمناطق الحالية:






قد يعجبك ايضا