المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تؤكد في تقرير جديد أن إعادة العمل بشروط لمّ الشمل القديمة لن يزيد عدد اللاجئين




اعلنت مصلحة الهجرة السويدية ، انها انهت دراسة وتقييم بتكليف من وزارة العدل السويدية ، تتعلق بمدي امكانية إعادة العمل من جديد بقواعد لّم الشمل السابقة، التي كانت متبعة قبل عام 2016 ، والتي تسمح بلم شمل العائلة بدون شروط العمل والدخل وبدون شروط الاقامة الدائمة .

وأوضحت الهجرة السويدية ان العودة لمنح لم الشمل وفقا لقوانين ماقبل 2016 وبدون شروط هو امر ممكن تنفيذه بدون ان يؤدي الي زيادة مقلقة في اعاد اللجوء والمهاجرين الي السويد






حيث توقعت الدراسة التي قامت بها مصلحة الهجرة السويدية  ، ان العودة لقوانين لم الشمل القديم ،سوف يزيد عدد اللاجئين والمهاجرين القادمين الي السويد بين 1000 الي 2000 مهاجر جديد فقط .

وكانت السويد شدّدت من ضوابط وشروط لّم الشمل، للحد من قدوم المزيد من طالبي اللجوء إليها. وفرضت شروط العمل والدخل المالي المستقل

ووفقاً لما كتبته صحيفة “داغنز نيهيتر” فإن عدد طالبي اللجوء في حالة إعادة العمل بشروط لّم الشمل السابقة سيزيد من 23 ألف الى 24 ألف او 25 الف في العام فقط.



والجدير بالذكر ان هذا التقرير والدراسة وتقارير أخري يتم اعدادها بالوقت الحالي ، سوف تستخدم عند اعادة النظر في قوانين الهجرة واللجوء ولم الشمل ، التي سوف يتم مراجعتها في يونيو 2019  ، والتي سوف يتحدد وقتها الاستمرار في قوانين الاقامة المؤقتة ولم الشمل المتشددة ، او العودة الي قوانين ماقبل 2016 او قوانين جديدة .






قد يعجبك ايضا