fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

النمسا : تقرر منح ثلاثة آلاف يورو لكل عائلة لاجئة تقرر العودة طوعيا لبلدها الاصلي !

أعلنت الحكومة النمساوية،  أنها قامت بتعديل قانون يسمح  بمنح ألف يورو «مساعدة مبدئية»  ، وبحد أقصى ثلاثة آلاف يورو  للاجئين، الذين يقبلون العودة لدولهم الأصلية، بشكل طوعي. وسوف يبدأ العمل به من منتصف 2019 




ويمكن طلب هذه المساعدة المالية مرة واحدة فقط، بواسطة الأشخاص  من طالبي اللجوء الذين تقدموا بطلب لجوء  خلال الفترة السابقة ، وفقًا لما أعلنه وزير الداخلية النمساوي ، خلال مؤتمر صحفي ، وأوضح اننا سوف نستمر في تشجيع العودة الطوعية مقابل منح مساعدات مالية وتذاكر سفر لكل افراد العائلة الذين يرغبون بترك النمسا بشكل طوعي .



 وقال  وزير الداخلية : «إنه من المتوقع أن يغادر 20 الي 30 ألف لاجئ، ليست لديهم فرص كبيرة في قبول طلب اللجوء، والذي تقدموا به في النمسا، قبل 2019».

وأبرز مدير مكتب الهجرة النمساوية، أن المغادرة الطوعية تحظى بـ «أولوية قصوى»، تفوق الترحيل الإجباري، موضحًا: « نود عن طريق هذه المبادرة، جعل المغادرة الطوعية أكثر جاذبية».واكد ان المشكلة تكمن بوجود عشرات الالاف من طالبي اللجوء يأتون الي النمسا لتقديم طلب لجوء وهم لديهم معلومات خاطئة انهم سوف يحصلون علي حق اللجوء والاقامة . 




وتستهدف هذه المساعدة أشخاص من دول مثل العراق وأفغانستان وفلسطين  ووسط اسيا، وبعض دول أفريقيا، وايضا سوريا لتشجيع المهاجرين على العودة لبلادهم ،  ولكنها ليست من حق طالبي اللجوء، الذين ينتمون لدول منطقة البلقان او شمال افريقيا.







قد يعجبك ايضا