المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

النائبة السويدية عبير السهلاوي : رئيس الفيفا وغد عجوز ومونديال قطر مكان تمارس فيه العنصرية

شنت عبير السهلاوي القيادية في حزب الوسط السويدي وعضوة البرلمان الأوروبي هجوماً حاد ضد مونديال قطر وضد رئيس الفيفا ، وقالت لا استطيع  تصديق أذني – لقد استفزني رئيس الفيفا  بشكل لا يصدق  هذا الوغد العجوز الطفولي الكاذب 



وأضافت في خطاب داخل البرلمان الاوروبي ” – لقد تم استفزازي بشكل لا يصدق. بسبب ذلك الرجل العجوز ذو الامتياز الصغير الذي منح حق الحديث عما يعنيه أن تكون عربيًا في العالم اليوم ؟  ولكن هل يعلم هذا الوغد العجوز معنى أن تكون امرأة عربية في بلد عربي ؟ أو أن تكون مثلي في بلد عربي ؟  .. – من الواضح أن هذا الرجل فقد كل مصداقيته. يحصل على صفر. يقول “أنا أفريقي” ، أنا ” متنوع وظيفيًا”  وهو لا يعلم أي شيء .  



واضافت عبير السهلاوي : – – يدعي رئيس الفيفا ،  أنه يفهم ماهية العنصرية ؟ لأنه هو نفسه تعرض للتنمر عندما كان صغيراً ، لأنه كان أحمر الشعر. إذا كان هناك شيء من العنصرية ، فهو لا يحمي حقوق هؤلاء العمال المهاجرين الآسيويين الفقراء الذين يموتون في قطر .



عندما نقول أن مونديال قطر هو المكان الذي توجد فيه العنصرية. وأن قطر لم تفي بالتزاماتها ،  وأن قطر لا تحترم حقوق الإنسان ، . هذه ليست عنصرية ، هذه حقيقة.  فقطر بلد يعمل فيه العمال المهاجرون في ظروف شبيهة بالعبودية وحيث المثلية الجنسية غير قانونية. – لكن من الواضح أنها ليست عنصرية بالنسبة لهذا الوغد العجوز الطفولي. اعذروني على اختيار الكلمات .. لكني غاضبة جدا.

شاهد عبير السهلاوي تهاجم رئيس الفيفا وقطر ومونديال قطر

فيديو




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة