المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المستشارة القانونية في مصلحة الهجرة : هذه شروط الحصول على الإقامة الدائمة للمهاجرين في السويد

شروط الحصول على الإقامة الدائمة للأفراد وفقا لتصريحات م المستشارة القانونية في مصلحة الهجرة :
صرحت  المستشارة القانونية في مصلحة الهجرة – ” إيماليا بلود”  عن تفاصيل شروط الحصول على الإقامات الدّائمة لأصحاب الإقامات المؤقّتة في السّويد .





وقالت  ” إيماليا بلود” – يمكن للأشخاص الذين لديهم تصاريح إقامة مؤقّتة بثلاثة سنوات على الأقل التّقدّم بطلب الحصول على الإقامة الدّائمة عند انتهاء صلاحية إقامتهم المؤقّتة وليس قبل ذلك .

-كذلك يجب أن يحقق  أن يوجد هناك سبب للبقاء في السّويد ، ويجب أن يكون قادراً على إعانة نفسه عبر وظيفةٍ أو عملٍ خاص غير مدعوم ويستوفي شروط الحد الأدنى من الدخل للإعالة الذي يتم الإعلان عنه ، وكذلك أن يكون العقد دائما وأكثر من عام 





-كذلك عدم ارتكابه لأي عمل إجرامي في السّويد، وهنا يُتوقَّع من الشخص أن يعيش حياة مسؤولة، وتُقِّيم الهجرة ذلك من خلال النظر فيما إذا كان متقدِّم الطّلب محكوماً في السّابق أو مشتبه بقيامه بجرمٍ ما في السّويد.




– ما هو نوع الجرائم المشمولة هنا؟
– هنا لا توجد قوانين مفصَّلة حول أنواع الجرائم، أو مدّة الأحكام التي تشكِّل عائقاً أمام الحصول على الإقامة الدّائمة، إلا أنّ الحكومة التي تسنّ القوانين قالت أنّ الجرائم لا تتضمّن فقط الجرائم الخطرة، وإنما من الممكن للجرائم الأقل خطورة في حال رافقها نوع آخر من التّصرفات غير المسؤولة أن تؤدِّي إلى عدم حصول الشخص على الإقامة الدّائمة.
– وماذا عن شرط الإعالة؟




– بالنسبة لشرط الإعالة فيجب أن يكون العمل دائماً أو لمدةٍ أقلها 18 شهراً من تاريخ اتخاذ القرار  ، ولا يوجد رقم محدَّد بخصوص الدخل المطلوب، إذ تقوم مصلحة الهجرة بتقييمات فرديّة لكل شخص ترى فيما إذا كان الدّخل يكفي لسدّ نفقات السّكن وغيرها من النفقات الضّرورية، وتنظر فيما إذا كان المبلغ المتبقي يصل على  الحد الأدنى من الإعالة  أو ما يسمى الإكسنورم، وهو المبلغ الذي يقرره البرلمان كل عام بوصفه كافياً لتغطية المتطلبات البشرية الأساسية.



قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة