المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المساعدات المالية من الــ” csn” مستمر لكل من يدرس ويعمل .. أو أصبح عاطل عن العمل

التعليمات الجديدة لمن يحصل على دعم مالي من مؤسسة التمويل الدراسي السويدية  csn ،  مستمر العمل بها بسبب أزمة كورونا مستمرة خلال عام 2021 ، وسيكون في مقدورك المحافظة على الدعم الدراسي المدفوع لك من قبل هيئة الدعم الدراسي (CSN) حتى في حال كون المدرسة مغلقة بسبب أزمة  كورونا، 


اضافةً لذلك فقد تمت ازالة نظام الحد الأعلى للمبلغ المعفى الذي يمكنك كسبه الى جانب الدعم الدراسي وذلك خلال عام 2020. تستطيع أن تعمل براتب غير محدد والحصول على قرض csn  أيضا ،  توجد كذلك قواعد تساهل بالنسبة للذين يقومون  بدفع قروضهم الدراسية، في حال كون وضعهم الإقتصادي متأثراً ولديهم صعوبة في الدفع  يمك لهم وقف أو خفض الاقساط التي يدفعونها .


كذلك أصبح في مقدورك المحافظة على مساعدة دعمك الدراسي حتى في حال كون المدرسة مغلقة
حيث يمكن لك، في حال كون مدرستك مغلقة بسبب فيروس الكورونا، المحافظة على مبلغ المساعدة ومبلغ القرض المقدمين من قبل هيئة الدعم الدراسي (CSN). 


إن معظم المدارس توفر التدريس عن بعد للتمكين من مواصلة الدراسة، لكن حتى لو لم تتوفر لديهم هذه الإمكانية أو في حال لم يكن في مقدورهم توفير الدراسة الا بدوام جزئي، فإنه سيكون في مقدورك المحافظة على مبلغ المساعدة ومبلغ القرض التي حصلت على قرار بشأنهما.





في حال مرضك أو حاجتك لرعاية طفل مريض
ليس في مقدورك الدراسة بسبب مرضك؟ أو بسبب حاجتك لرعاية طفل مريض أو غير قادر على التواجد في روضة الأطفال أو المدرسة؟ اذاً فإنه من المهم عندها أن تقوم بالإبلاغ عن ذلك.

اذا كنت تدرس مع حصولك على المساعدة الدراسية أو على دعم بدء الدراسة في السويد فتقوم بالإبلاغ عن مرضك الى صندوق الضمان الإجتماعي، أما في حال الدراسة خارج البلاد فتقوم بالإبلاغ عن المرض الى هيئة الدعم الدراسي (CSN).

إذا كنت أصغر سنا وتدرس مع حصولك على مساعدة الدراسة في المرحلة الثانوية في السويد، فتقوم بالإبلاغ عن مرضك إلى المدرسة. إذا كنت تدرس خارج السويد، فتقوم بالإبلاغ عن المرض الى هيئة الدعم الدراسي (CSN).

قم بالإبلاغ عن مرضك الى صندوق الضمان الإجتماعي

قم بالإبلاغ عن مرضك الى هيئة الدعم الدراسي (CSN)

اقرأ المزيد عما هو مطبق في حال المرض (باللغة السويدية)

اذا كنت غير قادر على الدراسة كونك بحاجة لرعاية طفل، فيجب عليك الإبلاغ عن ذلك إلى هيئة الدعم الدراسي (CSN). تتمكن في حال موافقنا على فترة الرعاية من المحافظة على مبلغ المساعدة ومبلغ القرض المدفوعين من قبل هيئة الدعم الدراسي (CSN). بالإضافة إلى ذلك، يمكن لنا أن نأخذ في الاعتبار أنك قد قمت برعاية طفل في المرة القادمة التي نقيم فيها نتائج دراستك. توجد كذلك العديد من المزايا للإبلاغ عن رعاية طفل.

على سبيل المثال تعتبر الأمور التالية كرعاية طفل

في حال مرض طفلك
في حال كون طفلك ملزماً على البقاء في البيت وعدم تمكنه من التواجد في الروضة أو المدرسة كونه من الممكن أن يكون حاملاً لعدوى فيروس الكورونا
في حال كون روضة طفلك أو مدرسته أو نادي أوقات فراغه مغلقين بسبب فيروس الكورونا.
قم بالإبلاغ عن رعاية الطفل الى هيئة الدعم الدراسي (CSN)


في حال كون نتائجك الدراسية تتأثر

نقوم في المرة القادمة التي تتقدم فيها بطلب للحصول على المساعدة الدراسية أو على دعم بدء الدراسة، بالتحقق من عدد النقاط التي اجتزتها بنجاح.





إذا لم تكن النقاط كافية كون المدرسة لم تكن قادرة على التدريس خلال فترة انتشار عدوى فيروس الكورونا، فسوف نأخذ ذلك في الاعتبار، إلا أنك سوف تكون في حاجة عندها الى بعض الوثائق التي تظهر الذي حدث. إن هكذا وثائق يمكن أن تكون وثيقة صادرة عن المدرسة أو رسالة بريد إلكتروني من المدرسة أو لقطات من معلومات المدرسة على الويب.




في حال وجود دخل لديك ـ إن نظام الحد الأعلى للمبلغ المعفى ملغى خلال 2020
تم بصورة مؤقتة الغاء حدود المبلغ الذي يمكن كسبه للذين يدرسون خلال عام 2020. إن هذا يعني أن ما تكسبه خلال هذه السنة لن يؤثر على ما تحصل عليه من مبلغ مساعدة ومبلغ قرض. إن الشيء ذاته ينطبق على الدخل من رؤوس الأموال أو من النشاط التجاري الذين قد تحصل عليهما خلال عام 2020.




تابع الجزء الثاني

تعليمات الــ CSN عند تأجيل دراستك ..أو انقطاعك عن الدراسة أو تخفيضك لمعدل دراستك

من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!