المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المارينز الامريكية تعتقل هادي العمري قائد منظمة بدر…وقيس الخزعلي قائد ميليشيا عصائب أهل الحق

أكدت مصادر “العربية/الحدث”، فجر الجمعة، أن قوات المارينز الأميركية اعتقلت كلا من أمين عام ميليشيا عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، ورئيس منظمة بدر هادي العامري في منطقة الجادرية…. وأطلق سراحهم بعد ساعات ,,,, حيث تم ابلاغهم بأنذار من السلطات الامريكية بتحملهم مسئولية أي تهديد جديد لمصالح الولايات المتحدة الامريكية في العراق ,,,






ووفقا للاخبار القادمة من مصادر اعلامية واستخبارتية ، فقد ألقت قوات المارينز الأمريكية القبض على، قيس الخزعلي، أحد أبرز رجال إيران في العراق، وقائد ميليشيا “عصائب أهل الحق”، وهادي العامري، رئيس منظمة “بدر” الممولتين من نظام ايران ، في وقت مبكر من فجر الجمعة…واطلاق سراحهم لاحقا بعد تبليغهم رسالة تحذير ,,
و نقلت ووكالة الانباء الفرنسية من “مصادر” لم تسمها تأكيدها، أن “قوات المارينز الأميركية اعتقلت كلا من أمين عام ميليشيا عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، ورئيس منظمة بدر هادي العامري في منطقة الجادرية” لمدة ساعات قبل اطلاق سراحهم ، دون تأكيد رسمي حتى الأن وفقا لقناة العربية السعودية .



ويأتي اعتقال أبرز رجال إيران بعد الإعلان عن مقتل القيادي الإيراني قاسم سليماني والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما قرب مطار بغداد.

وكانت ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” قالت، إن “خمسة من أعضائه واثنين من ”الضيوف من حزب الله اللبناني“ قتلوا في ضربة جوية استهدفت عرباتهم داخل مطار بغداد الدولي. جاء ذلك بعد أن أعلنت خلية الإعلام الأمني التي يديرها الجيش العراقي عن سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد”.



وفي وقت سابق، أكدت مصادر في الميليشيا، أن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون ”ضيوفا مهمين“ في مطار بغداد حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان.