fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تعليمات القانون الجديد ” يوليو 2019 ” للتقديم على أقامة في السويد لأسباب صحية

نشرت الهجرة السويدية تعليمات القانون الجديد الذي يدخل حيز التنفيذ من يوم عمل 22 يوليو 2019 ، والمتعلق بالحصول على الاقامة السويدية لظروف صحية خطيرة ، حيث وقثا للقانون الجديد سيكون كل من لديه حالة صحية خطيرة في السويد ، له الحق في الحصول على اقامة لظروف صجية صعبة ..وهذا القرار يشمل طالبي اللجوء والمرفوضين ومن يحمل اقامة مؤقتة ويرغب تجديدة لظروف صحية ..




ويمكن لطالبي اللجوء أن يحصلوا في حالات استثنائية على تصريح اقامة على الرغم من عدم كونهم في حاجة الى الحماية بسبب تعرضهم للإضطهاد. يشترط هنا توفر ظروف صحية خاصة يكون معها اتخاذ قرار برفض منح تصريح الإقامة متنافياً مع ما تعهدت به السويد على الصعيد الدولي. إن الأمر قد يتعلق هنا على سبيل المثال بأشخاص يعانون من مصاعب صحية جسيمة. مثال ..




1- امراض تحتاج لعلاج طويل ولا توجد في بلد اللاجئ هذا النوع من العلاج
2- امراض تؤدي لحطر الموت
3- امراض الاطفال المزمنة
4- زرع الاعضاء

يتوجب عليك في حال قيامك بطلب الحصول على تصريح اقامة بسبب وضعك الصحي أن تقوم بإرسال:
تقرير طبي، استمارة رقم 244011 PDFLäkarintygPDF (باللغة السويدية)PDF 

من هنا 
قم بإرسال الإستمارات والوثائق بالبريد عناوين البريد اخر الموضوع
قم بإرسال الإستمارات والوثائق إلى مركز مصلحة الهجرة الأكثر قرباً من مكان سكنك أو المركز الذي يكون ذهابك اليه أكثر سهولةً بالنسبة اليك وذلك في حال احتجنا لمقابلتك.







العناوين

Migrationsverket
Asylprövningsenheten
Box 103
961 22 Boden

Boden

Migrationsverket
Box 1087
405 23 Göteborg

Göteborg

Migrationsverket
Asylprövningsenheten
Box 1323
751 43 Uppsala

Uppsala

Migrationsverket
Ansökningsenhet 2
Box 3147
200 22 Malmö

Malmö

Migrationsverket
Fördelningsenhet 1
Box 1430
171 27 Solna

Stockholm




بعد قيامك بإرسال طلبك
تحصل بعد مرور أسبوع على رسالة تتضمن تأكيداً من مصلحة الهجرة على استلامها لطلبك. إن ليس كل من تقدم بطلبه لتمديد تصريح الإقامة في حاجة الى الذهاب الى مصلحة الهجرة لإجراء مقابلة. سنقوم بالإتصال بك في حال احتجنا الى معلومات اضافية. قد يتعلق الأمر هنا بحاجتنا الى مقابلتك لطرح أسئلة عليك، كأن تكون قد ذكرت مثلاً بأن لديك أسباب جديدة للجوء. قد نطلب منك كذلك أن تقوم بإرسال بيانات تكميلية بالبريد.




بعد صدور القرار
ترسل دائرة الهجرة بعد صدور قرارها بريداً إلى بيتك. نقوم غالباً باستخدام ما يُسمى إشعار الإبلاغ المُبسّط، مما يعني ذلك بأننا نرسل القرار بالبريد إلى عنوانك المسجل في دائرة النفوس. قد تحصل على استدعاء نطلب من خلاله أن تحضر إلى دائرة الهجرة كي يقوم معالج القضايا بإعلامك بالقرار.






قد يعجبك ايضا