المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الفنانة المصرية إلهام شاهين تنقص نصف وزنها .. وتقول “لا الحقن والأدوية مفيدة . شيء واحد مفيد!؟)

رغم تطور علاجات التنحيف بالأدوية والحقن التي تساعد على خفض الوزن إلا أن تجارب العديد من الأشخاص وبينهما المشاهير تشير إلى أن الخضوع لهذه العقاقير والحقن قد يكون غير مفيد ، وأن خفض الوزن سيكون بالطرق التقليدية هو الأفضل ،  حيث كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن الطريقة المثالية والبسيطة لتقليل الوزن، مؤكدة أنها اتبعت العديد من الطرق الخاطئة والضارة في البداية.



وأضافت في مقابلة   عبر أثير إذاعة “الراديو 9090”: “لجأت إلى طرق عديدة من أجل إنقاص وزني، منها حقن التخسيس، وحقن السكري، وكنت أواظب على هذه الطريقة لفترات طويلة، واكتشفت أنها خاطئة، ولا يجب أن يقلدني الناس وأن هذه الطرق لها مشاكل جانبية كثيرة وخطيرة وليست فعالة”.



 
وبسؤالها عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن، وكيف خفضت نصف وزنها خلال شهور قليلة .. قالت: “تناولت كميات كبيرة من الأدوية بهدف الوصول إلى وزن مثالي، وبكل أسف تعبت جدا من هذه الأدوية، واكتشفت أن أفضل طريقة هي تقليل كميات الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية وخصواً الأطعمة السريعة والحلويات ، والتوقف عن تناول الطعام قبل النوم ، وأقصد أن يتناول الإنسان كل الأطعمة  الصحية و بكميات قليلة، ويواظب على الرياضة أو المشي ، وسوف تحقق خفض لوزنك خلال 3 شهور “.