المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التأمينات الاجتماعية Försäkringskassan لا حاجة لشهادة طبية لليوم 21 من الإجازة المرضية

أعلنت اليوم الخميس 26 مارس مصلحة التأمين الاجتماعي السويدية أن مصلحة التامين لم تعد تطالب بالتقرير الطبي عند الغياب عن العمل من اليوم 15 حتي 21 يوم …، ووفقا للتلفزيون السويدي سوف تصدر مصلحة التأمين الاجتماعي السويدية  – Försäkringskassan.- غدًا الجمعة 27 مارس قراراً بإعفاء الموظفين المرضى من تقديم شهادة طبية للأسبوع الثالث من الإجازة المرضية ، أي حتى 21 يوم .




و  سبق للحكومة السويدية أن قالت إن أصحاب العمل يجب ألا يطلبوا شهادات طبية خلال الأسبوعين الأولين من الإجازة المرضية للموظفين وسوف تتحمل الدولة دفع رواتب و أجور هذه الفترة، وحاليا سوف تمتد الفترة لمدة 21 يوم .





من ناحية أخرى ، سيستمر أصحاب العمل في إجراء خصم انتظار – اليوم الأول من الإجازة المرضية ، لكن يمكن للموظف المريض التقدم بطلب للحصول عليها لاحقاً، وتهدف هذه الإجراءات لمعالجة المشاكل الصحية والمالية التي تظهر بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا .






وووفقا لمصلحة التأمينات الاجتماعية تم تقديم عدد كبير من طلبات الإجازة المرضية إلى وكالة التأمين الاجتماعي السويدية Försäkringskassan ، كما تقول سيسيليا أودين ….. لكنها لا تزال بانتظار التغيير التشريعي للبرلمان للموافقة عليها .

وهو ما سبب حالة من الغضب من المتقدمين عند معرفتهم أن هذه التوجيهات لم تدخل حيز التنفيذ ، وحاليا سوف يصدر التشريع غدا الجمعة 27 مارس لتدخل هذه التوجيهات حيز التنفيذ فعلا .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!