fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

العناكب المرقعة تظهر في السويد ..تخيط خيوط سامة ولها مميزات الرجل العنكبوت وخطر على الاطفال

قالت صحيفة اكسبريسن السويد – المصدر اخر الموضوع –  ان نوع جديد من العناكب ظهر في السويد  وهو نوع خطير حيث يقوم بانتاج خيوط سامة  ،وقالت الصحيفة ان العناكب منعائلة العناكب المرقعة ، و الذي يطلق عليها الرجل العنكبوت لسرعتها  الفائقة ، وهى قادمة من الدنمارك ، وظهرت في مدينة لوند ، ويخشى ان تنتشر في السويد .




و العنكبوت الذي يبلغ طوله نصف سنتيمتر ينتمي إلى عائلة من العناكب التي لم يتم العثور عليها في السويد من قبل. وكان ميكائيل سورينسون ، عالم الحشرات وباحث العنكبوت في جامعة لوند ، هو من وجدها – في الحمام الخاص به . ويقول مصادفة غريبة ان تظهر هذه العناكب لمختص في علم الحشرات ..ولكن قد تكون منتشرة بالسويد ولا يهتم  الناس بوجودها !

العناكب المرقعة تظهر في السويد- الرجل العنكبوت

ويضيف أن العناكب التي اطلق عليها الرجل العنكبوت ، لا تنسج أي شباك من خيوطها لالتقاط فرائسها ، ولكنها تبحث عن الفريسة ثما تقوم بقذفها بخيوط سامة  وتنقض عليها ، مثل الرجل العنكبوت الخيالي.




وهذه العناكب  سريعة بشكل لا يصدق. إنه يقترب من الفريسة بشكل خطير (ببطء)  ويقفز بالساقين الأماميين قبل أن يطلق خيوطه السامة بخفة في نمط متعرج نحو الهدف . 

حجم العناكب المرقعة على جسد انسان

ويخشى ان تنتشر هذه العناكب السامة في المدن السويدية ، حيث يمكن أن تؤدى للعديد من المشاكل كونها حشرات منزلية ـ وانها قد تكون ضارة للاطفال صغار العمر بين عام واربع  سنوات ،  حيث تتواجد العناكب بالمنازل..وتتحرك في الغرف والحمامات والاماكن المغلقة في اماكن ضيقة… وسوف تبدا لجنة من علماء الحشرات في السويد  ، لدراسة مدى تواجد وانتشار هذه العناكب في السويد ومضارها .






المصدر اكسبريسن 

من هنا

قد يعجبك ايضا