المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الضرب في كل مكان وأن كان دمشق والحد من طيران النظام..أردوغان يكشف إجراءات الجيش التركي في سوريا

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء من أن الجيش التركي ، سيضرب قوات النظام السوري في حال كررت اعتداءاتها على الجنود الأتراك في كل مكان ، حتى لو كان ذلك خارج المناطق المشمولة باتفاق سوتشي وخارج ما تم الاتفاق عليه بالخرائط . في إشارة بأن النظام السوري قد يتلقى ضربات تركية في دمشق .




وأضاف أنه “حال اعتداء قوات النظام السوري على قواتنا، سنضربها حتى في المناطق خارج المناطق المتفق عليها  ، وفي أي مكان يتواجد فيه النظام السوري”.

وأكد أردوغان أن الطائرات السورية ، والمدعومة من روسيا و التي تقصف المدنيين في أدلب لن تستطيع التحرك بحرية كما كان في السابق  ، وإنها سوف تصبح أهداف لإسقاطها ، مشيرا إلى أن تركيا لن تظل صامتة حيال ما يجري في إدلب، رغم تجاهل الجميع للمأساة هناك وللمجازر التي نفذها نظام دمشق بالدعم الروسي الوحشي !




وشدد على أنه “لن يكون أحد في مأمن بمكانٍ ، إذا أُهدر فيه دم الجنود الأتراك، ولن نتغاضى بعد الآن عن عمالة أو حقد أو استفزاز أي كان ضد جندي تركي  ، مجددا إصرار تركيا على خروج النظام السوري نهائيا وبدون قيد أو شرط إلى ما بعد نقاط المراقبة بحلول نهاية فبراير/شباط الجاري. وإلا سوف يقابل الجحيم ،




وأكد أردوغان ان قواته تتواجد باتفاق كامل ودعم مع الجيش الحر السوري وقيادة المعارضة السورية ، وهم المسئولين عن تواجدنا بالشمال السوري ، وأشار أن الجيش الحر السوري قوامه يقارب 80 ألف جندي فهو جيش وليس مليشيات ، ويفتقد للغطاء الجوي ، وتعرض للتراجع لأسباب القصف الروسي المدمر المستمر دون اهتمام من العالم ..وسأل أردوغان هل الأسد يمثل السوريين فعلا ..! فليقم بعملية سياسة وانتخابات سورية بمراقبة دولية ثم نرى من يدعم الأسد من السوريين ومن يرغب بتواجد حلفائه في سوريا !






في غضون ذلك تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية على خط الأزمة المتصاعدة في سوريا ، وأكدت إنها تدعم كل الإجراءات التركية في الرد ، ومحذرة أن تركيا حليف استراتيجي لأمريكا وعضو في حلف الناتو  ، ولن نسمح أن يتعرض لخطر أو قتل جنوده ,






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!