المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الصين تهدد السويد بعواقب وخيمة بعد وقف استثمارات Huawei و ZTE في شبكة الجيل الخامس السويدية

هددت الصين اليوم الأربعاء  السويد بعواقب وخيمة و سلبية على الشركات السويدية ، وذلك بعد استبعاد السويد لهواوي وشركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية من الاستثمار والعمل في شبكة الجيل الخامس السويدية.




وقالت وزارة الخارجية الصينية إن السويد تحتاج إلى اتخاذ موقف أخر وجديد يحافظ على مصالحها ومصالح شركاتها التي ترتبط  بالصين ارتباط كامل . هذا أمر هام وجاد يجب التفكير فيه فورا …




وقالت وزارة الخارجية الصينية ـ نتظر من السلطات السويدية موقف موضوعي وتصحيح قرارها الخاطئ باستبعاد استثمارات Huawei  و ZTE من شبكة 5G   السويدية  ، لتجنب العواقب السلبية لذلك على الشركات السويدية في الصين.




وقالت وزارة الخارجية الصينية  ، يمكن للصين اتخاذ مواقف موازية ضد الشركات السويدية تؤدى لخسائر غير محتملة للشركات السويدية  ، وإخراج شركات سويدية من السوق الصيني والأسواق العالمية أيضا ، وفق ما نقل التلفزيون السويدي اليوم الأربعاء






وكانت الحكومة السويدية من خلال هيئة الاتصالات السويدية أعلنت أمس الثلاثاء  حظر استخدام معدات وتقنيات شركتي الاتصالات الصينيتين Huawei و ZTE في أي استثمارات خاصة شبكات 5G في السويد، بهدف حماية أمن السويد بعد تقرير من وكالة الاستخبارات السويدية ووزارة الدفاع السويدية تحظر من العمل مع الشركات الصينية .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!