المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الصحة السويدية تنتشر تعليمات عن كيفية متابعتك لحالتك وكشف إصابتك بفيروس كورونا !

نشرت الصحة السويدية ، بعد الإعلان عن دلائل تشير أن  فيروس كورونا ينتشر اجتماعيا في السويد بمصدر داخلي ،  تعليمات الصحة السويدية عن كيفية التعامل مع فيروس كورونا في حالة تفشي الفيروس في السويد ، …. وكيفية التعامل مع الحالة وكشفها …إذا كنت تشعر بأعراض يشتبه إنها إصابة بفيروس كورونا . جاء ذلك بعد  ، أن تأكد انتشار عدوى فيروس كورونا داخليا ..وإمكانية توسع الانتشار لعدد كبير للمواطنين خلال الأيام القادمة .




البقاء بالمنزل أن لم يكن لدك عمل ضروري …..

ما أبرز الأعراض؟
في تحليل حديث لمنظمة الصحة العالمية لأكثر من 55 ألف حالة إصابة بكورونا في الصين، تم تحديد هذه الأعراض الأكثر شيوعا، والنسبة المئوية للأشخاص الذين أصيبوا بها:ويجب عليك متابعتها لك ولعائلتك ..لمعرفة الأعراض الأكثر ظهور




1- الحمى: 88٪

2- السعال الجاف: 68٪
3- التعب: 38٪ سعال

4- البلغم أو البلغم الغليظ من الرئتين: 33٪

5- ضيق التنفس: 19٪




6- آلام العظام أو المفاصل: 15٪

7- التهاب الحلق: 14٪

8- صداع: 14٪

9- قشعريرة: 11٪

10- غثيان أو قيء: 5٪




11- انسداد الأنف: 5٪

12- إسهال: 4٪

13- سعال دموي: 1٪

14- تورم العيون: 1٪




وفيروس كورونا (كوفيد-19) هو عدوى تصيب المجاري التنفسية السفلية، التي تتكون من القصبة الهوائية والشعب الهوائية والحويصلات الهوائية في الرئتين؛ مما يعني أن معظم الأعراض تشعر بها في الصدر والرئتين.

في الصين كانت لدى معظم الأشخاص الذين مرضوا -نحو 80%- أعراض خفيفة إلى معتدلة، مما يعني أنه يمكن إدارتها في المنزل. ومتوسط الوقت الذي يمضي بين العدوى وبدء ظهور الأعراض هو نحو خمسة أيام.






في الصين، نحو 14% من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا حدثت لديهم أعراض شديدة، مثل صعوبات التنفس وانخفاض الأكسجين في الدم، واحتاج هؤلاء إلى أكسجين إضافي ومعدات متخصصة في بعض الأحيان لمساعدتهم على التنفس.




والأشخاص الذين يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة وتطور حالتهم إلى حالة حرجة –نسبتهم ما بين 1 و20- هم الذين أعمارهم فوق الستين، والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية سابقة مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو أمراض القلب أو أمراض الرئة أو السرطان.





ما الإجراء الصحيح عند الشك بالإصابة؟
الحقيقة أنه لا يوجد شيء اسمه الكشف الذاتي أو التشخص الذاتي لفيروس كورونا، إذا كنت تشك في أنك قد تكون مصابا بالفيروس، فاتصل بــ 1177 ولكن بظهور احد هذه الأعراض بقوة واستمرار

لا تذهب إلى العيادة أو المستشفى والمستوصف القريب من محل سكنك مباشرة، لأنك قد تخاطر بنشر الفيروس إذا كنت مصابا،  وهذه أماكن غير مخصصة لاستقبالك ، وعليك  الاتصال على  1177  ، والتي سترتب موضوع فحصك.





وعند الاتصال بــ 1177  سيتم نصيحتك عبر الهاتف إذا كنت تتوافق مع مواصفات الاشتباه بفيروس كورنا، وستتم مناقشة خيارات الفحص، وما إذا كنت بحاجة إلى علاج فوري، أو النقل الآمن للحجر الصحي أو العزل، أو يكتفى بالحجر الصحي في المنزل.
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مريضا بكورونا، فتجنب الاتصال بالآخرين، ولا تشارك الأشياء الشخصية مثل المناشف والفراش، وقم بتغطية الفم والأنف أثناء السعال والعطس والتثاؤب، واغسل يديك باستمرار.

وإذا كان لديك قناع فارتديه لحماية الآخرين، وابق على بعد 1.5 متر على الأقل من الآخرين.






 

نرجوا مشاركة المعلومات للآخرين … للمشاركة في حماية المجتمع السويدي

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!