المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تعتقل مراهق عمره 16 عاماً شارك في اعتداء على شابين في ستوكهولم

اعتقلت الشرطة السويدية  احد منفذي   هجوم  إطلاق النار الذي أدى شاب وإصابة أخر  خارج احد مطاعم  ماكدونالدز في منطقة فالينجبي  بالعاصمة ستوكهولم .

وفور اعتقاله أمرت محكمة ستوكهولم المحلية اليوم الجمعة باستمرار الاحتجاز حتى نهاية التحقيقات ، والمعتقل هو صبي مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا وتم توجيه نُهم  بالمشاركة و المساعدة والتحريض على شابين عشية رأس السنة الجديدة ، وفقًا لـ SVT Nyheter ستوكهولم.



وأعلن ممثلو الادعاء يوم الخميس أن الشرطة السويدية اعتقلت شخصين بينهم المراهق البالغ من العمر 16 عاماً ـ بينما تم الإفراج عن الشخص الثاني الذي تم القبض عليه لعدم كفاية الأدلة ضده في القضية – لكن الاشتباه لا يزال قائما ضده . – يستمر التحقيق مع مزيد من الاستجواب وجمع الأدلة ورسم خرائط للمتورطين ، كما يقول المدعي العام للمقاطعة ليزيلوت نيلسون في بيان.



وقال المدعى العام السويدي ، إن تكتيك العصابات الإجرامية في ستوكهولم أصبح خطير للغاية ويعتمد على مراهقين في عمر 16 و15 عاماً ـ وهذا يجعل التحقيقات والتعامل مع الأدلة الجنائية صعب جداً ، كما أن العقوبات المتوقعة ستكون مخففة للغاية وغير رادعة كون أن الجناة بين الأطفال والمراهقين ولا يمكن الحُكم عليهم بعقوبات مشددة كما هو الحال لدى الجناة البالغين .




وكانت الساعة 18:40 ليلة رأس السنة عندما تم استدعاء الشرطة إلى مركز منطقة فالينجبي في غرب ستوكهولم  على أثر  إطلاق نار خارج احد فروع مطعم ماكدونالدز. ونُقلت سيارة إسعاف ثلاثة أشخاص مصابين بطلقات نارية من مكان الحادث وأُعلن لاحقًا أن احدهما وهو شاب في العشرينات من عمره توفي متأثراً بجراحه.



وحادث هو اول حادث في عام 2023 ـ و هو واحد من عدة أعمال  وقعت في منطقة ستوكهولم خلال أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة. و يوم عيد الميلاد ، حيث تم ثلاثة شبان في العاصمة – وفي عدة ضواحي ستوكهولم خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي 2022 ،  




قد يعجبك ايضا