fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تعتقل رجل يشتبه بالتخطيط لجريمة “دهس إرهابية” بسيارته في مقاطعة يمتلاند

في أطار تكثيف السلطات السويدية لتتبع العمليات والعناصر الإجرامية والإرهابية في السويد ، اعتقلت الشرطة السويدية مساء  الأربعاء في مدينة أوسترشوند في محافظة يمتلاند  ، رجلاً من كازاخستان للاشتباه بتحضيره لجريمة قتل، و كان الرجل الذي تم اعتقاله يتصرف بغرابة خلال قيادته لسيارته وسط أوسترسوند في مقاطعة يمتالاند ،ويُشتبه فيه التحضير لجريمة إرهابية ، حيث قال التلفزيون السويدي أن كان يريد الدخول بسيارته وسط حشد من الناس بهدف دهسهم بالسيارة …لكن السلطات السويدية لم تؤكد هذه المعلومات .




وأضافت سلطة الادعاء العام السويدية ، أن المتهم تم توجيه تهمة ” التآمر لتنفيذ جريمة إرهابية” إلى قائمة الشبهات والاتهامات الموجهة إليه ، بعد الشك انه كان على علاقة مع الإرهابي .منفذ هجوم ستوكهولم الإرهابي رحمة ايكيلوف.

لحظة اعتقال الرجل المتهم بالتخطيط لجريمة قتل إرهابية !

الرجل المعتقل هو  في الثلاثينيات من عمره ، وجاء من كازاخستان. يعيش مع زوجته وأطفاله في بلدة صغيرة في يمتلاند. ويعمل موظف ويقول جيرانه انه شخص مهذب ومحترم ، وهو حامل للإقامة الدائمة في السويد هو وعائلته هذا ما تؤكده عدة مصادر مستقلة. 







وحسب معلومات صادرة عن صحيفة افتون بلاديت  فإن التحقيقات تنظر فيما إذا كان الرجل على علاقة بمنفذ هجوم ستوكهولم الإرهابي رحمة ايكيلوف. وهل كان بالفعل يخطط للقيام بعملية إرهابيه أو دهس للمارة بالشارع ،حيث وجد في سيارته العديد من الدلائل التي تثير الشك فأنه كان يخطط لجريمة قتل .

لحظة اعتقال الرجل المتهم بالتخطيط لجريمة قتل إرهابيه !

وتعني تهمة المؤامرة أن يتآمر أحد مع شخص آخر لتنفيذ الجريمة أو أنه يحاول حث شخص آخر على ارتكاب جريمة، هذا وسوف يتخذ المدعي العام اليوم أو غداً القرار حول توقيف الرجل على ذمة التحقيق.






المصدر – راديو السويد

قد يعجبك ايضا