المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تضبط شحنة مخدرات قيمتها 70 مليون كرون في مالمو قادمة من المغرب عبر إسبانيا

قالت الشرطة السويدية في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن شرطة الحدود والجمارك أوقفت في جسر أوريسوند في مالمو شاحنتين تنقل 700 كيلوغرام من مادة الحشيش . وكان يقود الشاحنة الأولى رجل يبلغ من العمر 43 عامًا. ولديه 300 كيلوغرام من المخدرات في شاحنته. بينما كان يقود الشاحنة الثانية رجل يبلغ من العمر 44 عاماً ويحمل 400 كيلوغرام من الحشيش.




وقدرت شرطة الجمارك السويدية قيمة مخدر الحشيش الذي تم ضبطه بحوالي 70 مليون كرونة سويدية. أو ما يعادل 8 مليون دولار أمريكي .

و طلبت المدعية العامة لمقاطعة سكونه نيلا فريسيل ، استمرار اعتقال سائقي الشاحنات وهم شخصين الأول من البوسنة والهرسك ويبلغ من العمر 43 عام ، ولديه سجل بالمشاركة في عمليات تهريب مخدرات خطيرة للغاية ، بينما المتهم الثاني هو رجل يبلغ من العمر 44 عام يحمل الجنسية السويدية .




ووفقا للمدعى العام السويدي في مقاطعة سكونه ، اتُهم المتهم الأول ويحمل الجنسية البوسنية بتهمة تهريب واسع النطاق لنبات للقنب المخدرة ونقله بشاحنة من إسبانيا إلى السويد. وقدرت قيمة المخدرات بــ 33 مليون كرون سويدي وفقًا لمكتب المدعي العام.




بينما اتُهم الرجل الثاني وهو يحمل الجنسية السويدية ، ويبلغ من العمر 44 عامًا ، بمحاول نقل وتهريب 400 كيلوغرام من الحشيش من الدنمارك للسويد .

الخبر كما نشرته وسائل إعلام سويدية

ووفقاً لتحقيقات الشرطة السويدية ، فأن مصدر المخدرات من المغرب وتم تهريبها إلى الجزء الجنوبي من إسبانيا لإعادة تغليفها لاحقًا وإرسالها إلى السويد .




قد يعجبك ايضا