fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تصدر قائمة بالمخالفات الجديدة ..وعمل نقاط المراقبة على الطرق

هل تعلم ما هو الجهاز الذي يستخدمها ضابط الشرطة لتصوير السيارة على الطريق ؟ .

أنها رادار  محمول..والنوعيات الجديدة مرفق به  كاميرا فحص رقمية ، وجهاز رصد ملاحة متخصص، يسمح بتسجيل كل شيء تقوم به داخل السيارة لمسافة قد تصل لأكثر من كيلو متر …..مثل:- هل ترتدي حزام الأمان ، مستوى السرعة ، رقم السيارة وبياناتها ، ماذا تفعل أثناء القيادة ؟ ، هل تتكلم بالهاتف ، هل تضع المكياج ! ….. والعديد من المخالفات ، وسوء التصرف  ألتي يراها الشرطي ، فيقوم بتوقيفك فور  وصولك إليه على الطريق ..




تقول شرطة المرور  السويدية إنها ترصد مئات التصرفات الغريبة ، والمخالفات المتهورة من  سائقي السيارات أثناء القيادة على الطرق السويدية الخارجية !

وتضيف ” الآن لدينا في السويد العديد من الأنشطة الخطرة على حركة المرور  ، التي شاهدنا سائقي السيارات يقومون بها – أثناء القيادة.

ومن أهمها – قيام سائق السيارة بما يالي

1- التحدث على الهاتف 

2- وضع المكياج  للنساء وتصفيف الشعر أثناء القيادة

3-  مشاهدة Youtube وتصفح الأنترنيت أثناء القيادة الخارجية !

4- أكل الزبادي بالملعقة في يد والجرة في الأخرى.

5- تبادل القبلات والعناق  …!




 ومن اغرب ما تم رصد قيام سائقة  سيارة بإرضاع طفلها ، وقيام سائق سيارة بالعب مع أطفاله بالسيارة أثناء القيادة .!

وتضيف شرطة المرور في المنطقة الغربية من السويدي ( يوتبوري) ، العديد من الأنشطة الخطرة المرورية يقوم بها سائقي السيارات. أنهم يعتقدون غالبا أن كل شيء تحت السيطرة ولا وجود لمشكلة ، ولكن جميع الحوادث تحدث والسائق يشعر  بأنه يسيطر على القيادة والسيارة !







وتقول شرطة المرور … المخالفات الجديدة واضحة ، وأن أي نشاط أثناء القيادة يؤدى إلى فقدان تركيزك عن القيادة ، سواء كان نشاط حركي أو ذهني ، فهو مخالفة ..والمخالفة ممكن أن تكون تقديرية وفقا لمدى الإهمال !

فمثلا استخدام هاتفك خلف عجلة القيادة هو 1500 كرونة سويدية مخالفة فورية. إذا كان استخدام الهاتف المحمول يؤثر على قيادة السيارة بالانحراف ، أو عدم التوازن أو انزعاج سيارات أخرى ، فسوف تتحمل غرامة أخرى  2000 كرونة سويدية.



وحاليا انتشرت مخالفات تبادل الرسائل على الشات على الهاتف وعمل اللايكات ومتابعة الفيسبوك ، بالنظر إلى الأسفل على الشاشة لمتابعة الرسائل ثما كتابة رد أو تعليق . ثم  لا تكون عينيك على الطريق. هذه مخالفة نرصدها بالمراقبة على الطريق ..تقول الشرطة السويدية.

 وتضيف الشرطة السويدية الآن نحث السائقين على التفكير لوقت إضافي عند الرغبة بفعل نشاط أخر غير القيادة – وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.



و الدعوة الأساسية من عمل شرطة المرور ورصد المخالفات ، هي أننا نخاف على بعضنا البعض وأن نتصرف بطريقة جيدة في حركة المرور. عندما تنظر لأسفل لثانية واحدة على الطريق السريع ، يمكن نقلك على بعد 50-60 متر ، ثم سيكون هناك الكثير من الحدوث. من المهم أن تبقي عينيك على الطريق ..فجميع الحوادث تبدأ هكذا ..ونفقد المئات من الأرواح سنويا بسبب الحوادث على الطرق الخارجية






قد يعجبك ايضا