fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تحذر الأهالي من نوع جديد من المخدرات ينتشر بين الشباب اليافع !

كشفت الإذاعة السويدية الرابعة ، عن انتشار نوع جديد من المخدرات يسمى “ فلاهكا ” بين الشباب ويسبب الإدمان   في كلا من  أوبلاند وأوبسالا وفيستيروس وأوربرو ، وتتسبب هذه المادة المخدرة  التي بدأت تنتشر بين الشباب اليافع  بهوس   كما تظهر مقاطع فيديو منتشرة على الإنترنت مدمنين يركضون عاريين على الطرق أمام السيارات ويقفزون من النوافذ.. وطالبت الأهالي بالانتباه لتعاطى أولادهم هذه المخدرات ..كزنها انتشرت بسهولة بين مجتمع الشباب .




ونوه بار ايريكلوند باري من شرطة أوبسالا إلى التأثيرات الخطيرة التي تسببها هذه المادة المخدرة حيث أنها تخلق شعوراً لدى الشاب المدمن أنه قوي وخارق وقادر أن يفعل كل شيئ مستحيل ، ثم توهم الشاب بأنه ملاحق وأنه يسمع أصواتاً حوله ،  وإذا كان هذا الشخص مسلحاً بسكين أو أداة خطيرة فيمكن أن يشكل خطراً على حياة العامة من حوله.







ووصف يورجان وهو اسم مستعار لشاب لمدمن يتعاطى الفلاهكا بأنه في البداية يشعر الشخص ببعض النشوة والقوة عند تعاطي المادة المخدرة ،  ولكن وبعد مرور القليل من الوقت يصاب الشخص بجنون ويخاف من كل شيء حوله بحسب تعبيره ويبدأ بفعل أشياء جنونية تعرضه للخطر وتعرض الأخرين للخطر .






المصدر – راديو السويد

قد يعجبك ايضا