المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تحدد تفاصيل وأماكن منع التدخين ابتدأ من 1 يوليو 2019 والعقوبات المنتظرة

يدخل قرار قانون منع تدخين النرجيلة – الشيشة رسميا في 1 يوليو /تموز 2019 في جميع الكافيهات و المطاعم السويدية ، القرار أيضا يشمل ويشمل السجائر العادية والإلكترونية ـ وأى أنواع تدخين أخرى .

يدخل قرار قانون منع تدخين النرجيلة – الشيشة رسميا في 1 يوليو /تموز 2019 في جميع الكافيهات و المطاعم السويدية ، القرار أيضا يشمل السجائر العادية والإلكترونية ـ وأى أنواع تدخين أخرى . استمع للخبر من راديوا السويد اخر الموضوع




وقالت الشرطة السويدية أن القرار يشمل مناطق أخرى بجانب الكافيهات و المطاعم حيث يشمل:-

الحدائق التابعة للمطاعم .

وفي مواقف الحافلات.

أرصفة القطارات.

ساحات المنشآت الرياضية.

حدائق الاطفال المزدحمة ..



وحذرت الشرطة السويدية أن على الأفراد وأصحاب المطاعم والكافيهات ، والركاب المنتظرين للقطارات الخارجية والداخلية …وفي الساحات الخارجية للمنشآت والمدارس …الامتناع كاملا عن التدخين وإلا تعرضوا للمخالفة والعقوبة التي تبدأ بالغرامات المالية من 500 كرونه إلي 3500 كرونه  إلى السجن . بينما ترتفع العقوبات لأصحاب المقاهي والمطاعم .







وحذرت الرطة السويدية ايضا ، من ان استخدام النرجيلة بالخارج ، واشعال (الفحم) يدخل في أطار الحظر المفروض على الشواء وأشعال النيران بالخارج وبالغابات والحدائق العامة ، ..

ويعتبر هذا القرار صادم لأصحاب المطاعم والكافيهات ، التي قال بعضها أن عملها يعتمد على تقديم النرجيلة -الشيشة للزبائن ، ودون ذلك سوف يتعرضون للخسارة وغلق نشاطهم ، بينما لاقى القرار ردود أفعال غير مرحبة من قبل بعض مدخني النرجيلة ومنهم نورهان وياني من سكان مدينة مالمو.




قالت نورهان، أن القرار سيئ وأكيد يجعلنا في حالة ملل ، ولا يوجد شيئ نفعله بالخارج عندما نخرج  لا يمكن الذهاب لتدخين النرجيلة ، ولا يمكن حمل النرجيلة معانا ، إنها أجواء مملة ، وأضافت أن الصيف قادم وما يوجد ما نفعله عندما نخرج ..سيكون الأمر ممل …كما عبر البعض أن السويد ستكون أكثر ملل بعد هذا القرار







استمع إلى تعليقهما في الملف الصوتي مباشر

من هنا