المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشاحن يستهلك الكهرباء حتى بعد فصل الهاتف عنه..يجب عليك فصل الشاحن من مقبس الكهرباء

عندما تنتهي من شحن هاتفك  أو جهازاً لوحياً أو كاميرا وغير ذلك، يجب عليك أن تسحب الشاحن من الكهرباء ولا تتركه في مقبس الكهرباء ي أسرع وقت ممكن. هل تتساءل لماذا؟ ربما لاحظت أن حرارة الشاحن مرتفعة بشكل غير مريح عند محاولة إزالته من المقبس والسبب إنه يستمر في سحب الكهرباء حتى لو كنت فصلت هاتفك عن الشاحن .




هذا ما  أوضحه مركز حماية المستهلك في ألمانيا  كما أن مركز حماية المستهلك أشار إنه  وفي حالة سماع صوت خفيف، فهذه أيضاً علامة على أن الشاحن مازال يستهلك الطاقة الكهربائية.
لاحظ أنه حتى لو لم تقم بتوصيل أي جهاز  بالشاحن، وتركته فقط موصولاً بمقبس الطاقة الكهربائي، ستستمر الكهرباء في التدفق، وسوف  يتسبب ذلك في تكاليف كهرباء  قد تكون قليلة ولكن التكرر وترك عدة شواحن قد تكون تكاليف لا داعي لها .




وبغض النظر عن المبلغ الذي سوف تتحمله ككلفة زائدة في الكهرباء ـ،ولكن إذا تم توصيل عدة أجهزة شحن في جميع أنحاء المنزل باستمرار، وفي العديد من المنازل على مستوى البلد فهذا يعني زيادة في إهدار الطاقة الكهربائية بدون داعي .




كما يصبح الأمر خطيراً إذا كان الشاحن تالفاً أو من المنتجات الرخيصة ذات الجودة المنخفضة. إذ من الممكن أن ترتفع درجة حرارته وقد يكون هناك خطر نشوب حريق. وكلما طالت فترة توصيل الجهاز، زاد خطر حدوث شيء ما أو تعرضه للتلف.




قد يعجبك ايضا