المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تقرر استقبال 6400 لاجئي بنظام “الكوتة” من سوريا وجنوب السودان وإرتيريا

قررت الحكومة السويدية رفع حصتها  من استقبال اللاجئين القادمين للسويد عبر نظام ” الكوتة” لعام 2021 ، وسوف يتم  استقبال 6400 لاجئ بدلاً من 5500 ، وهي حصة اللاجئين الذين تمنحهم السويد حق الوصول و اللجوء والإقامة الدائمة  في السويد وفقا لنظام “حصص المفوضية” .




وسوف يتم توزيع الإقامات لهذا العام 2021 على السوريين  والسودانيين الموجودين في الأردن ولبنان وتركيا و شمال إفريقيا ، وكذلك اللاجئين من والصومال والكونغو وإرتيريا ، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السويدية TT.




وقالت الحكومة السويدية في بيان لها ، أنها أبلغت   مصلحة الهجرة لاستقبال هذا العدد من اللاجئين ـ ومساعدة من لم يتمكنوا من القدوم العام الماضي بسبب جائحة كورونا ، وتعتبر السويد في المرتبة الثانية  باستقبال لاجئي “الكوتا” بعد ألمانيا . 




وأوضحت مصلحة الهجرة أنها ، ستقوم بتوزيع هولاء اللاجئين الــ 6400 على بلديات السويد وفقاً لنظام التوزيع المتبع ،مؤكدة أن البلديات لن تستقبل عدداً أكبر مما خططت له.




 الجدير بالذكر أن لاجئي “الكوتا”  هو نظام لاستقبال اللاجئين وفقا لتنسيق مشترك بين المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة والبلد المعنى (السويد) وتراجع المفوضية حالة اللاجئين في المخيمات وتعد جميع الوثائق اللازمة ، ثم تعرضها على الدول لدراسة ملفات اللاجئين واختيارهم  ، والسويد ثاني أكبر بلد لاستقبال اللاجئين بهذا النظام  وتمنحهم الإقامة الدائمة.




قد يعجبك ايضا