المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تعلن انتهاء مخاطر وباء كورونا في المجتمع .. وترفع الحظر عن زيارة دور المسنين

أعلنت الحكومة السويدية  اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر ، انتهاء مخاطر وباء كورونا في المجتمع السويدي ، وإنهاء أخر أهم القواعد المشددة على المجتمع السويدي بسبب انتشار وباء كورونا:




حيث قررت الحكومة رفع الحظر على زيارة دور المسنين اعتباراً من الأول من أكتوبر. وقالت وزيرة الصحة السويدية  لينا هالينغرين في مؤتمر صحفي اليوم “يسعدني أن أعلن أن المنع القانوني سينتهي وسوف تعود الحياة الطبيعية للمسنين في الحركة والخروج والزيارات”.  




وقالت وزيرة الصحة والشئون الاجتماعية السويدية ، هذا قرار مهم  ووفقا لتقيمات طبية واجتماعية ، لقد  أجرينا تقييماً شاملاً، وتبين أنه يمكن إلغاء الحظر الآن، بعد تراجع انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه في السويد   وأضافت هالينغرين لكننا ما زلنا نواجه وباء مستمراً.  






من جانب أخر قالت المديرة العامة لإدارة الرعاية الاجتماعية أوليفيا فيغزيل  إن  أن كثيراً من المسنين تضرروا من الحظر.و أن المسؤولية الكبيرة تقع الآن على عاتق الزائر، ويجب أن تكون التعليمات الوقائية والنظام في التنظيف والتباعد  مستمر  في دور المسنين من العاملين فيه ومن الزائرين . ولكن حاليا يجب أن يعود المجتمع السويدي تدريجيا للحياة الطبيعية وفي المقدمة عودة المسنين لحياتهم الطبيعية .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!