المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تعلن المشاركة في العملية العسكرية الأمريكية ضد “الحوثيين” في اليمن والبحر الأحمر

: أعلنت الحكومة السويدية اليوم عن قراراها المشاركة في العمليات العسكرية ضد جماعة أنصار الله في اليمن ، والتي تقودها الولايات المتحدة ، كما أعلنت لحكومة السويدية إنها قررت المشاركة مع القوات العسكرية التي سوف يرسلها الاتحاد الأوروبي إلى منطقة البحر الأحمر لحفظ الأمن ووقف اعتداءات جماعة الحوثيين .




وصرح  وزير الدفاع بول يونسون استعداد السويد للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد اليمن ، وذلك بعد تلقت السويد طلباً أمريكياً رسمياً للمشاركة في العملية العسكرية المستمرة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن . 




وأكد وزير الدفاع السويدي إن بلاده تدعم  العمليات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن ، وتدعم أيضا التحرك الذي يخطط له دول في الاتحاد الأوروبي للمشاركة في حفظ الأمن في البحر الأحمر والذي سوف يشارك فيه ضباط من الجيش السويدي




  المعارضة السويدية  علقت على قرار الحكومة السويدية “بالتشكيك”   تجاه مشاركة السويد عسكرياً في هذه الصراعات الدائرة في البحر الأحمر  واليمن .




وقال الحزب الاشتراكي الاشتراكي السويدي على لسان المتحدث الرسمي للحزب،  إن الحكومة السويدية لا تحظى بدعم المعارضة،  فهناك خطر الخلط بين جهود حفظ الأمن في البحر الأحمر، والهجوم العسكري  الأمريكي المستمر على الحوثيين في اليمن.