المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد : تعلن إرسال 100 مليون كرون مساعدات عاجلة إلى شمال سوريا بعد الهجوم التركي

في إطار رفض وتنديد السويد بالعملية العسكرية التركية شمال السويد ، أعلنت الحكومة السويدية إنها قررت منح 100 مليون كرون سويدي، كمساعدة إضافية إلى سوريا بعد الهجوم التركي على سوريا ، هذه الأموال سوف تخصص للدعم الإنساني والاقتصادي لسكان المنطقة التي تتعرض للهجوم التركي والتي يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ” الكردية ” .




ويعتبر هذا المبلغ جزء عاجل من المساعدات السريعة التي أعلنتها الحكومة السويدية لدعم المتضررين من الهجوم التركي شمال سوريا ، وسوف يتم إرسال هذه المساعدات الأسبوع القادم ، من خلال وكالة المساعدات السويدية سيدا.
وكانت جمعيات ومؤسسات سورية وكردية سورية طالبت بمساعدات عاجلة لتدهور الأوضاع الإنسانية سريعا بالمنطقة ، مع بدا القصف التركي وتحرك الجيش الحر السوري في عملية عسكرية تستهدف المسلحين الأكراد شمال سوريا .






واعتبرت السويد أن هذا المبلغ للاحتياجات الإنسانية الكبيرة في منطقة الصراع الحالي شمال سوريا …وأنه لا ينبغي اعتبار المساعدة معادية لتركيا أو سياسية ضد تركيا”، وقال وزير التعاون الدولي السويدي “ نرسل دائما المساعدات  والأموال..لتدهور الوضع الإنساني ، و ليست لأغراض  سياسية ، وإنما دعم أنسأني واقتصادي عاجل ” لا يجب أن تفهم من منطلق سياسي  أو عسكري