المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تشهد ظهر اليوم كسوف جزئي واضح في جميع مناطق السويد

تشهد السويد بعد ظهر اليوم كسوف جزئي  يمكن رؤيته بالعين في الكثير من مدن شمال ووسط وجنوب السويد ، وقالت خبيرة الفضاء ماريان إيك، أن الكسوف الجزئي للشمس والذي ستشهده السويد منتصف اليوم الخميس ،يعتبر حدثا فريدا ونادرا من نوعه، لأنه كسوف واضحا.   كما قالت إن خمسون بالمئة من الشمس سيكون مغطى في ذروة الكسوف.





وحادثة كسوف الشمس ظاهرة فلكية؛ وتحدث عندما يعبر القمر بين الشمس والأرض، مما يحجب جزءا من أشعة الشمس عن الأرض؛ أو يحجبها بشكل كليّ.
الجدير بالذكر أن حادثة كسوف الشمس ستكون مرئية في جميع أرجاء ومناطق السويد، أما في أقصى الجزء الشمالي منه سيكون أكثر بيانا وظهورا.. وسوف يبدأ الكسوف عند الساعة 11:34 صباحا في جنوب السويد؛ وينتهي في الشمال الساعة 14:14 بعد الظهر.








ووفق ما ذكرت ماريان إيك؛ أن أمر الطقس سيلعب دورا هاما في وضوح وبروز الكسوف في أرجاء السويد قاطبة، مع الأخذ في الاعتبار أن درجة الوضوح ستتفاوت من منطقة إلى أخرى، وسيكون سكان الجزء الشمالي هم الأكثر حظا في رؤية كسوف واضح وطويل من حيث الوقت.





وختمت ماريان إيك اللقاء بقولها؛ أنه من المهم جدا الحذر في حال كانت للناس الرغبة في إلقاء نظرة على الكسوف. وحذرت من النظر بشكل مباشر للشمس؛ حتى بارتداء النظارة الشمسية؛ لأنه من الممكن أن تؤذي العين بشكل كبير. لكن يمكن النظر ورؤية مشهد الكسوف خلال منظار؛ أو رؤية انعكاسها على سطح عاكس.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!