المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 9 وفيات و2128 إصابة بكورونا في أكبر زيادة للإصابات تشهدها السويد خلال 24 ساعة

أعلنت هيئة الصحة السويدية ،  تسجيل 9 وفيات جديدة بكورونا خلال الـــ  24 ساعة الماضية ، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و927  وفاة في جميع أنحاء السويد . وهذه أكبر زيادة في حالات الوفاة التي تسجل يومياً في السويد منذ شهر أغسطس  الماضي .




بينما أظهرت آخر إحصاءات هيئة الصحة السويدية تسجيل  2128  إصابة خلال 24 ساعة ..  ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 117 ألفاً و913 حالة وفاة ، وتعتبر حالات الإصابة المسجلة اليوم  ، أكبر نسبة إصابات تسجلها السويد خلال يوم واحد منذ بداية انتشار العدوى في السويد في مارس الماضي 




بينما بلغ عدد  مصابين  كورونا الذين دخلوا العناية المركزة حتى الآن  55  مصاب ، في زيادة جديدة للحالات الخطيرة للإصابات ، وقالت هيئة الصحة السويد في بيان لها اليوم الأربعاء ـ أن 17 مقاطعة سويدية  من أصل 21 أبلغت الحكومة  السويدية   عن ازدياد  كبيرة في انتشار العدوى. وسُجلت الزيادة الأكثر حدة في مقاطعة سكونا وأوربرو وكرونوبيري.






 وكان عالم الأوبئة أندرش تينغيل  قد صرح في مؤتمر صحفي  يوم أمس أن السويد  تقترب من نقطة حرجة  في انتشار عدوى كورونا ، وأن الأوضاع تتجه للخطر ، مؤكداً  أن فيروس كورونا ينتشر هذه المرة  بين الفئة العمرية بين 20 و60 عاماً، لكن العدوى بشكل عام منتشرة في كل الفئات.






استمع للخبر كاملا بالعربية

من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!