المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تتوقع الوصول إلى ذروة انتشار كورونا منتصف شهر ديسمبر المقبل

أعلنت هيئة الصحة العامة السويدية أن انتشار وباء كورونا في السويد يتوقع أن يصل إلى ذروته في منتصف شهر ديسمبر القادم – استمع للتفاصيل من هنا-  ،  كما تم إعطاء الضوء الأخضر من أجل استخدام الاختبارات السريعة للكشف عن عدوى فيروس كورونا في السويد.






كما كلفت الحكومة السويدية اليوم الخميس، هيئة الصحة العامة بوضع سيناريوهات لكيفية انتشار العدوى في السويد  في المستقبل ، وسبل مواجهتها والأخطار المتوقعة .  وطالبت الحكومة السويدية بوضع ثلاث سيناريوهات على أن تكون هذه السيناريوهات لثلاثة أشهر على الأقل ، ويتم تحديثها كل شهرين.




 وقال المدير العام لهيئة الصحة العامة يوهان كارلسون، في مؤتمر صحفي اليوم، إن السيناريو الذي وضعته الهيئة سيُستخدم من قبل الرعاية الصحية  وكل مناطق السويد لأخذ الإجراءات اللازمة. في التعامل مع جميع الحالات المتوقعة لانتشار عدوى كورونا  .




وأضاف كارلسون “ازداد انتشار العدوى منذ شهر ونصف في كل مناطق السويد ، وأصبح الوضع خطير . ولدينا تحول نتوقعه بين أسبوعين إلى أسبوعين ونصف ، سيكون  للاسوأ ـ  مشيراً إلى أن انتشار وباء كورونا سوف سيستمر للعام المقبل ، ومن المتوقع أن يظل انتشار العدوى حتى نهاية فبراير أعلى مما كان عليه خلال أواخر الصيف. مشيراً إلى أن التطور سيكون أسوأ في حال عدم الالتزام بالتعليمات وتوصيات هيئة الصحة السويدية.






قد يعجبك ايضا