المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويديين يسحبون اموال نقدية في ستة شهور تقارب 41 مليار كرون!

قال التلفزيون السويدي .. أن السويديين سحبوا أموال من مكائن الصراف الآلي المنتشر داخل السويد  في عام 2019 الحالي ،  اقل مما سحبوه في عام 2018 ، بنسبة وصلت 10 بالمائة انخفاض ، وهو يشير الى تراجع اعتماد السويديين على النقود السائلة ، او انخفاض في السيولة المالية للسويديين ,,,, ووفقا للتلفزيون السويدي فأن مجموع ما سحبة السويديين  في النصف الاول من عم 2019  بلغ مايقارب 41 مليار كرون (4.  ملياريورو ) .






 والجدير بالذكر ان السويد كانت تتجة الى “مجتمع غير نقدي” واجه الكثير من الانتقادات ، لذلك تراجعت السويد عن الاسراع في هذا الاتجاه وبدأت في سياسة تنشيط التعامل بالسيولة المالية ولكن بشكل محدود ، ولذلك أصدرت الحكومة السويدية قانون يجبر البنوك توفير خدمات سحب المال النقدي دون الحاجة إلى التحرك لمسافات طويلة لسحب أموالهم، مع فرض غرامات تصل إلى عشرات ملايين الكرونات على  البنوك، التي تفشل في تنفيذ هذه الاجراءات .






الا ان البنوك كان درست خيارات فرض رسوم على مكائن صحب الاموال النقدية ، ولكن الحكومة السويدية لم تشجع هذا البديل … ووسوف تدخل التعديلات الجديدة الخاصة بتوفير زيادة في خدمات سحب اموال نقدية في جميع انحاء السويد ابتدا من 2020




قد يعجبك ايضا