المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويديون في مدينة ستوكهولم تناولوا 53 مليون “قرص منوم ” لكي يستطيعون النوم في 2019!

السويديون لديهم مشكلة في النوم ، هذا ما ذكره التلفزيون السويدي في تقرير له ، حيث يعاني السويديون الساكنين في ستوكهولم والمدن الكبرى لمشاكل متزايدة في عدم القدرة على النوم ، ووفقا للتقرير فقد تناول اكثر من 200 الف شخص في من سكان ستوكهولم، أدوية لمعالجة مشاكل النوم خلال عام واحد ، هذا يجعل 15 بالمائة من سكان العاصمة ستوكهولم لديهم مشكلة في النوم …؟ ولكن ماهي مشاكلهم وهم مواطنين لبلد مثل السويد يصنف من افضل بلدان العالم  !




الاكتئاب والخوف والارق ، ومشاعر سلبية وعدم وجود رفيق ، والانعزال العائلي ، ومشاكل الديون وخسارة العمل ، كل هذه جزء من تدهور الصحة النفسية لـــ 200 الف سويدي في العاصمة ستوكهول ، انهم يشعرون بعدم القدرة على النوم ، لجنة الأدوية في العاصمة ستوكهولم ، التي تريد تخفيض عدد الوصفات الطبية التي تسمح بالحصول على أدوية تساعد على النوم ، ، وإيقاف بيع بعض الأدوية تمامًا. حيث اعتبرت اللجنة أن أدوية البروبافان وإيموفان لها تأثيرات أدمان على الانسان ، وبعضها يسبب التسمم في الدم .






ووفقا لتقرير التلفزيون السويدي فأن الــ 200 شخص المتعاطين لحبوب النوم في ستوكهولم ، قاموا بتناول ما ييقارب 53 مليون قرص منوم في العام 2019 ، .. و يقول ماتس إيك من لجنة الأدوية في منطقة ستوكهولم “إن مخاطر وصف هذه الأدوية تفوق الفوائد ونحن نريد تقليل تلك المخاطر”. وأضاف ” من الجيد معالجة مشاكل النوم من خلال الطب النفسي ، والنشاط الاجتماعي “






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!