المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السوسيال السويدي يتابع ويحذر من ختان الاطفال خارج المستوصفات السويدية

قال  راديو السويد إن عمليات ختان الذكور في السويد  ي يشرف عليه مجلس الشؤون الاجتماعية (Socialstyrelsen)، منذ 18 عاماً. وان زيادة عمليات ختان الذكور خارج نظام الرعايا الصحية الرسمية في السويد مستمر بالزيادة، مع زيادة الأخطاء والأخطار الطبية لهذه العمليات. استمع للخبر والمصدر اخر الموضوع




وقالت أوسا ليندغرين قانونية لدى مجلس الشؤون الاجتماعية ” السوسيال ” ان المؤسسة تتابع عمليات الختان خارج النظام الصحي السويدي ، و إن هناك قوانين متعلقة بختان الذكور، وأيضاً يوجد توصيات مجلس الشؤون الاجتماعية “السوسيال” ، فيما يجب إن يتم تطبيقها عند القيام بختان الذكور في السويد كالتالي ..






– يجب إن تكون عملية الختان في إطار التنفيذ والأشراف الطبي المتخصص، من مركز وأطباء متخصصين ومعتمدين رسميا من السلطات السويدية للقيام بهذا النوع من العمليات الجراحية.

– يجب إن لا تتم هذه العمليات في المنازل أو الأماكن غير الطبية والتي لديها رخصة طبية للقيام بهذا النوع من العمليات .

– يجب إن يقدم الأب والأم إقرار بالموافقة على إجراء العملية.




-الشخص المخالف للتعليمات أو الذي يقوم بممارسة عمليات الختان دون إن يكون مختص ولديه رخصة طبية ، يتم سجنه لمدة لا تقل عن ستة شهور ، كما يمكن إن يدفع غرامة. كونة يعرض حياة وسلامة الطفل للخطر .

–  كما يتحمل كل من الأب ، والأم المسئولية القانونية عند تعريض ابنهم لعمليات ختان خارج نطاق النظام الصحي السويدي ، حيث يكونوا شاركوا في تعريض ابنهم للخطر .




*يوصي السوسيال بأن يتم تأخير عملية الختان ، إلي إن يكون الطفل قد أصبح مستعد للتعبير عن راية في إتمام عملية الختان.

كنا توجد مقاطعات سويدية تحظر الختان للذكور ، الا ان من حق اولياء الامور القيام بختان اطفالهم الذكور بمدن بمقاطعة اخرى ، وفقا للاجراءات القانونية المتبعة .







استمع للخبر كاملا

من هنا